فيديو.. رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية: رفع أسعار الدواء «تأخر كثيرا» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية: رفع أسعار الدواء «تأخر كثيرا»

أرشيفية
أرشيفية
آلاء إمام
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 3:29 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 3:29 ص

أشاد الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، بقرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برفع سعر الأدوية الأقل من 30 جنيهًا بنسبة 20%، قائلًا: «إن هذا القرار في مصلحة المواطن الفقير والشركات المصنعة للأدوية؛ لتوفير الدواء بسعر مناسب بكل الصيدليات، وحفاظًا على الصناعة الوطنية».

وأضاف «عوف»، خلال حواره لبرنامج «مساء القاهرة» المذاع على قناة «ten»، مساء الأحد، أن الشركة الخاصة بإنتاج دواء تنظيم ضربات القلب قد توقفت عن إنتاجه لخسارتها؛ ما اضطر المريض شراء أدوية بديلة له مهربة من الخارج بسعر أعلى من ثمنه الحقيقي، مؤكدًا أن زيادة سعر الدواء عمل على توفيره للمريض.

وأكد أن تثبيت سعر الدواء لمدة 20 عامًا، تؤدي إلى خسارة الشركة المنتجة وإغلاقها في نهاية الأمر، وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار بالسوق، موضحًا أن الدولة تتحمل تعويض خسارة شركات قطاع الأعمال كل عام، ولا يوجد حل لهذه المشكلة، إما خصخصة أو بيع هذه الشركات.

تابع: «القرار جاء متأخرًا، ولكنه يساهم في تحسين الوضع وتوفير الدواء للمريض بسعر مناسب، وأعلى زيادة لسعر الدواء هي 6 جنيهات فقط على العبوة، وفقًا لقرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء».

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، قد وافق على رفع أسعار الأدوية بنسبة 20 % للأدوية الأقل من 30 جنيهًا، وتسبب هذا القرار في حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين، وخاصة أن ارتفاع أسعار الأدوية جاء بنسب أعلى من التي أعلنت عنها الحكومة في القرار الذي أصدرته؛ وذلك حسب شكاوى المواطنين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك