مسجل خطر يحتال على موظف بقصر العيني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسجل خطر يحتال على موظف بقصر العيني

مستشفى قصر العينى
مستشفى قصر العينى
عاطف محمود
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 4:09 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 4:09 م

لجأ مسجل خطر شهرته «حمادة مرسيدس» إلى حيلة للاستيلاء على مبالغ مالية من مستشفى قصر العينى الفرنساوى إذ اتصل على الهاتف الرئيسى بالإدارة المالية وأقنع موظف الخزينة بأنه مدير المستشفى وطلب منه تجهيز المبلغ المتواجد بالخزينة والتوجه به إلى أحد المستشفيات الخاصة بشبرا الخيمة.

واستغل المتهم «سذاجة» الموظف وطلب منه رقم هاتفه المحمول للتواصل معه، جمع الموظف 20 ألف جنيه من خزينة المستشفى، وأثناء سيره تلقى اتصالا هاتفيا آخر من المتهم يطلب منه التوجه بالمبلغ المالى لموقف رمسيس وتسليم المبلغ لأحد قائدى السيارات المتجهة إلى مدينة الإسكندرية، وبعدها طلب منه المتهم إغلاق هاتفه المحمول لمدة ساعتين.

وبعدها بـ4 ساعات علم «الموظف السذاج» أنه وقع ضحية نصاب وأنه لم يكن مدير المستشفى فأبلغ قسم شرطة السيدة زينب حتى تم القبض عليه، وأمر اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، بتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق.

كان قسم شرطة السيدة زينب تلقى بلاغا من حسن عبدالحميد 49 عاما محامى ومدير الإدارة القانونية بأحد المستشفيات يفيد بتعرض «عصام.ع» 47 عاما صراف بخزينة الطوارئ بالمستشفى للنصب من مجهول.

وكشفت التحريات المباحث صحة الواقعة، وتم تشكيل فريق بحث جنائى لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه تحت اشراف اللواء هشام العراقي، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أسفرت جهوده عن ان إلى وراء ارتكاب الواقعة «أحمد.م» وشهرته «حمادة مرسيدس» 39 عاما، عاطل، محكوم عليه في 6 أحكام حبس جزئى «نصب، إيصال أمانة» بإجمالى 7 سنوات وشهرين.

وبتقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأمن الإسكندرية من القبض عليه وبحوزته 4 آلاف جنيه، والهاتف المحمول المستخدم فى الواقعة، وكمية من الحشيش المخدر.

وبمواجهته أمام اللواء عبدالعزيز خضر، مدير إدارة المباحث الجنائية بالقاهرة، اعترف بارتكاب الواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك