بالتزامن مع توافد الصحفيين.. إعادة فتح «عبدالخالق ثروت» بعد إغلاقه 15 دقيقة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالتزامن مع توافد الصحفيين.. إعادة فتح «عبدالخالق ثروت» بعد إغلاقه 15 دقيقة

تصوير روجيه انيس
تصوير روجيه انيس
ليلى عبدالباسط
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 5:11 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 6:11 م

أعادت قوات الأمن فتح شارع عبدالخالق ثروت، الذي يقع فيه مقر نقابة الصحفيين، بعد إغلاقه لمدة 15 دقيقية بالحواجز الحديدية أمام حركة مرور السيارات.

جاء ذلك قبيل دعوة جبهة الدفاع عن الصحفيين لاحتشاد بمقر النقابة، بالتزامن مع اجتماع أعضاء مجلس النقابة للرد على قرار احتجاز نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، والسكرتير العام جمال عبدالرحيم، ومقرر لجنة الحريات خالد البلشي.

ووجهت نيابة شرق القاهرة، تهم لهم بنشر أخبار كاذبة وإيواء اثنين مطلوبين للعدالة في إشارة إلى عمرو بدر، ومحمود السقا، بمقر النقابة.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على عمرو بدر ومحمود السقا من داخل نقابة الصحفيين، لتنفيذ قرار الضبط والإحضار الصادر ضدهما بتهمة التحريض على التظاهر، وتم عرضهما على النيابة العامة.

وقال مصدر أمني بوزاة الداخلية، إن نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، ومقرر لجنة الحريات خالد البلشي محتجزين داخل مكتب معاون الضبط في الدور الأول للقسم.

وأضاف أنهم امتنعوا عن تسديد الكفالة فتم تحرير محضر عجز عن دفعها وسيتم عرضه على النيابة العامة، لاتخاذ اللازم ومن ثم تنفيذ ما تصدره النيابة من قرارات، سواء بتخفيض مبلغ الكفالة أو تأكيد دفع الـ10 آلاف المقررة سلفًا على كل واحد منهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك