فيديو.. القائم بأعمال محافظ القاهرة: التاريخ سيذكر لمصر تعاملها مع العشوائيات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. القائم بأعمال محافظ القاهرة: التاريخ سيذكر لمصر تعاملها مع العشوائيات

اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة
اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 5:59 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 5:59 م

أشاد اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، بافتتاح حي الأسمرات لسكان العشوائيات، قائلا: "هذا النموذج سيذكره التاريخ لمصر في كيفية التعامل مع أبناء العشوائيات، وهم الذين عاشوا لعقود في ظروف غير آدمية".

وأضاف "تيمور" هاتفيًا لبرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، الاثنين: "أن المشروع يعد طفرة كبيرة في مشروعات الإسكان بالبلاد، فما حدث من تطور في مجال الإسكان خلال العامين الماضيين، لم يحدث في تاريخ مصر كلها"، على حد قوله.

وكشف أن المشروع المقبل الذي ستنفذه المحافظة، هو إخلاء منطقة "تل العقارب" من السكان تمامًا، وتسكينهم مؤقتًا في منطقة 6 اكتوبر، لحين تطوير "تل العقارب" وتحويلها إلى منطقة سكنية متكاملة، وتراعي آدمية المواطن، قبل إعادة السكان إليها مرة أخرى، مؤكدًا ان المحافظة تتعاون مع الجمعيات الخيرية والمدنية، ولديها استعداد للتعاون مع أي مؤسسة لديها الرغبة في المساعدة.

يُذكر أن الرئيس قد وصل صباح اليوم الاثنين، منطقة المقطم، لافتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع تطوير العشوائيات بحي الأسمرات، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللوائ كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وسلم "السيسي" عددًا من الوحدات السكنية للأهالي، كما تفقد الشقق السكنية من الداخل، واستمع لشرح اللواء كامل الوزير، حول مجهودات القوات المسلحة في تنفيذ المشروع في الموعد المحدد.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك