جمال فهمي: رئيس «القومي لحقوق الإنسان» يجري اتصالات لحل أزمة احتجاز نقيب الصحفيين وأعضاء المجلس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمال فهمي: رئيس «القومي لحقوق الإنسان» يجري اتصالات لحل أزمة احتجاز نقيب الصحفيين وأعضاء المجلس

الكاتب الصحفي جمال فهمي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
الكاتب الصحفي جمال فهمي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 2:03 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 2:03 م

قال الكاتب الصحفي جمال فهمي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن "رئيس المجلس محمد فايق، يجري اتصالات بالجهات المعنية بشأن احتجاز نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس جمال عبدالرحيم وخالد البلشي، فضلاً عن طرح القضية في اجتماع المجلس الشهري، الأربعاء المقبل، مستنكرًا توجيه النيابة لهم تهم إيواء خارجين على القانون ونشر أخبار كاذبة.

وأضاف فهمي، في تصريح لـ«الشروق»، اليوم الإثنين، "لم اعد أفهم أو أستوعب منطق النيابة العامة في توحيه تهمة «إيواء»، رغم أن نص المادة في قانون العقوبات التي يجرم من يتستر على مجرمين يشترط «الإخفاء»"، متسائلا: "كيف يحدث إخفاء في مبنى عام وتم نشر خبر اعتصام الزميلين بدر والسقا في وسائل الإعلام".

وتابع: "المشهد يزداد قتامة يومًا بعد يوم، ولدي شعور أن أحد دفعنا في مسرح عبثي تجاوز كل الحدود المنطقية، ليصل الأمر لاتهام النقيب و2 من أعضاء المجلس، بإخفاء مطلوبين، رغم أن النقابة مكان عام".

وأكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن اتهامات النيابة تعد صورة لما وصفه بـ«التطبيق التعسفي والتلاغب بنصوص القانون»، متسائلا: "إلى أين نحن ذاهبون في ظل من يريد خلق مشاكل وكوارث يومية لا داعي لها ولا تفيد أحد، وتلحق الضرر بالبلد".

وأعرب الكاتب الصحفي جمال فهمي، عن دهشته من موقف الدولة؛ ففي الوقت الذي رحبت فيه نقابة الصحفيين بالحلول السياسية من أجل مصلحة الوطن واحترام كرامة الصحفيين رغم أنها المُعتَدَّى عليها، هناك من يريد أن يزيد الأزمات اشتعالاً، ولا يهمه الأضرار الفادحة التي ستلحق بالجميع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك