شقيق «أشرف» المصري يروي تفاصيل التعدي على أخيه في الكويت - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شقيق «أشرف» المصري يروي تفاصيل التعدي على أخيه في الكويت

كويتى يعذب مصرى
كويتى يعذب مصرى
كتب – أحمد بُريك:
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 5:46 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 5:46 م

- «عيب» بموبايل سبب الواقعة.. وصاحبه المصري تاجر به.. وعرفنا بالحادث من الإعلام

"كلكوا هتتحاسبوا لو مجبتوش حق أخويا، 300 مليون شخص حول العالم شاف الفيديو، أنا عايز رد اعتبار مش لأخويا لكن لكل واحد مكتوب في بطاقته مصري"، بهذه الكلمات أنهى جمال أبو اليمين، حكاية تعذيب شقيقه "أشرف" بالكويت عقب تجريده من ملابسه وضربه بالعصا وسبه بألفاظ نابية، موجهًا حديثه للحكومة المصرية.

وقال جمال لـ"الشروق"، إن أشرف كان يعمل بالكويت منذ ستين بأحد محال بيع واستبدال الهواتف المحمولة في منطقة المنجف، وتعرض للقهر والتعذيب على يد صاحب العمل بعد تعريته وضربه بالكرباج وإهانته بشكل غير آدمي وسبه بأمه وكافة الألفاظ الخارجة بسبب أنه اشترى هاتفا من أحد الأشخاص وكان الهاتف "فيه عيب".

وتابع: "أشرف تعرض للتهديد والوعيد حتى لا يعرف أحد بما فعل الرجل المقيم بالكويت بغير صفة قانونية، ونظرًا لأنه شاب صغير عايز يعيش وياكل لقمة عيش اتغرب عن أهله وبلده عشانها سكت ومحكاش لحد"، مردفًا: "عقب نزول أشرف للقاهرة في إجازة العام الماضي لم يخبرنا واكتفى بقوله إنه تعرض للبهدلة ولا يريد العودة للكويت مجددًا".

واستطرد شقيق الضحية المصري أن أخيه تعرض لحادث سيارة وأصيب بكسر في قدميه الاثنتين، "وقعد في الجبس 5 شهور ونصف"، وخلال هذه الفترة نشبت خلافات بين أشرف وزوجته بعد سنتين زواج انتهت بالطلاق، ساء بعدها حال أشرف مما اضطره للسفر إلى الكويت لكن على عمله الجديد الذي يمتهنه الآن في سلسلة مطاعم".

واستكمل: "فوجئنا منذ يومين بالفيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، بعد سنة ونصف من الواقعة بعدما باعه زميلاه في العمل محمد عويس وهو مصري والآخر هندي، لأحد المواقع بعدما دب بينهما وصاحب العمل خلاف على الأموال".

وألمح جمال إلى أن الشخص المعتدي يدعى علي عبد الله الشمري وهو مقيم بالكويت بشكل غير شرعي لأنه من فئة "بدون" أي غير محدد الجنسية، وكان محبوسًا في قضية مخدرات لمدة سنتين.

وانتقد شقيق الضحية، موقف حكومة المهندس شريف إسماعيل، خاصة بعد عجزها عن الوصول للجاني والاتكاء على الداخلية الكويتية والاكتفاء بعبارات "هنتواصل، هنعرف، متابعين، حق ولادنا مش هنسيبه"، وهي في النهاية أحاديث للإعلام والرأي العام، لكن القضية أو إعادة حق المواطن المصري بالخارج فهو أمر غير مهم"، على حد تعبيره.

وأضاف: "مفيش حاجة ملموسة كله كلام، ولا السفارة ولا الخارجية إدونا معلومات، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم بتقولي هقوم محامي"، مردفًا: "محامي إيه اللي يجيب حق أشرف، ودولة إيه وأجهزة دولية وسيادية إيه اللي تقوم محامي؟ مش عاوز محامي من حد أنا قادر أقوم محامي".

وتابع: "أخويا شاب مصري حب يهرب من الظلم جوه البلد لقى القهر في وشه بره عشان المصري ملوش ديه ولا في ضهره حد يدافع عنه ويهتم بيه ويجيبله حقه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك