«التضامن»: مد فترة الترشح لمبادرة «مستقبلنا في أيدينا» إلى الخميس المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: مد فترة الترشح لمبادرة «مستقبلنا في أيدينا» إلى الخميس المقبل

كتبت - آية عامر:
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 3:47 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 3:47 م

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن مد فترة الترشيح للالتحاق بمبادرة الوزارة «مستقبلنا في أيدينا: برنامج دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في المحليات والعمل العام»، إلى الخميس المقبل 2 يونيو.

وسبق أن أعلنت الوزارة عن فتح باب القبول بداية من 16 مايو الجاري وحتى الخميس الموافق 26 من ذات الشهر، ونظرًا للاقبال واستجابة لرغبة الشباب في التقدم، تقرر مد فترة التقديم للمبادرة التي تنفذها الوزارة بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية.

ويشمل الإعلان فتح باب التقديم للمبادرة على مستوى محافظات: «دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، الغربية، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان، المنوفية، الشرقية، الدقهلية، الوادي الجديد، وقنا».

وذكرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن البرنامج يهدف إلى إيجاد آلية فعالة لتوعية الرأي العام المحلي بأهمية المشاركة الإيجابية، وتحفيز الفئات الشبابية نحو المشاركة الفعالة في العمل العام، والاستعدادات لانتخابات المجالس المحلية، ويستهدف البرنامج تدريب 40 ألف شاب وفتاة من 21 حتى 35 عامًا، للمشاركة في حملات توعية 4 ملايين مواطن على مستوى الجمهورية، بتمويل من صندوق دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة التضامن، بقيمة 28 مليون جنيه.

ويشترط في المتقدم أن يكون حاصلاً على مؤهل متوسط على الأقل، وأن يتراوح سنه ما بين 21 إلى 35 عامًا، وأن يكون لديه القدرة على التواصل والاقناع، والمعرفة بمشكلات واحتياجات بيئته المحلية، ولديه الرغبة في إيجاد حلول لها؛ كذلك أن تتوافر لديه الرغبة في الترشح لانتخابات المجالس المحلية.

يقوم المتقدم بسحب وملء استمارة المشاركة من الوحدات الاجتماعية أو من خلال الرابط الالكتروني «www.moss.gov.eg»، وتسليمها إلى الوحدة الاجتماعية التابع لها، ويعمل البرنامج من خلال تنفيذ ورش تدريبية للشباب لمدة 5 أيام متتالية بواقع 6 ساعات يوميًا لكل ورشة تدريبية، وسيتم اختيار أفضل المتدربين طبقًا لمعايير التقييم، وتكريمهم وترشيحهم لبرامج تدريبية أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج بدأ التدريب بالفعل في المرحلة الأولى له بمحافظات: «سوهاج، جنوب سيناء، والإسكندرية» وتم تنفيذ 38 ورشة تدريبية بإجمالي 908 متدربين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك