وزير السياحة: لا يمكننا كشف خطتنا الترويجية بسبب المنافسين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة: لا يمكننا كشف خطتنا الترويجية بسبب المنافسين

وزارة السياحة تستعد بخطة للترويج
وزارة السياحة تستعد بخطة للترويج
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 6:19 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 6:19 م
- راشد: حملة تسويق فى السعودية خلال أيام ستتضمن زيادة فى أسعار البرامج
- تطوير القطاع تأخر 10 سنوات.. ونستهدف الاعتماد على 35 سوقا بدلا من 9 فقط حاليا

رفض يحيى راشد وزير السياحة الكشف عن خطته الترويجية لقطاع السياحة فى مصر، «بسبب المنافسين»، وفقا لما أوضحه خلال مؤتمر صحفى عقده أمس الأول، السبت.
ورغم ذلك، أعلن راشد عن استعداد وزارته تدشين حملة ترويج للمقصد المصرى فى السعودية خلال الأيام القليلة القادمة وقبل رمضان، «ستتضمن زيادة فى أسعار البرامج».
«أنا متفائل اليوم بوضع القطاع وأعرف أن الأمور تتجه للأفضل»، قال الوزير.
وكشف راشد عن وجود «مؤشرات» تدل على استعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانية والايطالية، وقال إن معدل إشغال الفنادق فى القاهرة خلال مايو ارتفع مقارنة بذات الشهر من العام الماضى، وأن أسعار الفنادق ارتفعت بنحو 17%.
الوزير لفت إلى أن القطاع فى حاجة ملحة للتطوير والتحديث، خاصة عبر إدخال التكنولوجيا «وهو ما تخلفنا عنه نحو 10 سنوات.. إذا لم يتم تحديث هذه الصناعة باستمرار سنظل ندور حول أنفسنا».
وأشار الوزير إلى أن السياحة تستهدف تنويع مصادر إيراد القطاع عبر زيادة الأسواق المستهدفة لتصبح 35 سوقا، بدلا من 9 أسواق فقط نعتمد عليها حاليا.
وأضاف أن التواصل مباشرة مع السائح يحقق مردودا أفضل، ورغم ذلك لن يتم الاستغناء عن الوكيل السياحى، «يمكن من خلاله التحكم فى السعر لتحقيق مزيد من المنافسة».
ووفقا لراشد، ستطلق الوزارة موقعا على الانترنت يُمكِن السياح فى الخارج من الدخول عليه وحجز الفنادق التى يرغبون فيها وتذاكر السفر إلى مصر عبر خطوط الطيران المختلفة.
وبحسب راشد، ستعتمد الوزارة على دعم الطيران الوطنى بالإضافة إلى استمرار دعم الطيران العارض، مشيرا إلى إمكانية إجراء تعديل فى هذا النظام خلال الفترة القادمة، «واضاف راشد انه أثناء ملتقى السفر فى دبى التقى بـ 12 شركة طيران وتدرس الوزارة الآن مطالبهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك