3 غرف مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة.. والوزارة تجهز غرفة مركزية و26 غرفة فرعية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 غرف مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة.. والوزارة تجهز غرفة مركزية و26 غرفة فرعية

أرشيفية
أرشيفية
كتبت-منى زيدان:
نشر في: الثلاثاء 30 مايو 2017 - 4:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 مايو 2017 - 4:34 م

- نقابة المعلمين: غرفة لمتابعة مشاكل المعلمين خلال الامتحانات
- اتحاد الطلاب: غرفة لمشاكل الطلاب والمتابعة مع الوزارة
قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة تعمل حاليا علي تجهيز غرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة هذا العام ومقرها وزارة التربية والتعليم.

وأضاف «حجازي» في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الغرفة تضم عددًا كبيرًا من المختصصين في جميع المجالات، حيث تضم قيادات الوزارة، وأفراد من وزارات الداخلية والاتصالات، ومباحث الإنترنت، وأفراد فريق مكافحة الغش الالكتروني، وغيرهم المختصين.

وأوضح «حجازي» أن غرفة العمليات المركزية ستكون على اتصال دائم بجميع غرف العمليات الفرعية في المديريات التعليمية، حيث وجهت الوزارة جميع المديريات التعليمية بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الثانوية العامة بالمحافظات، وإبلاغ غرفة العمليات المركزية بجميع المشاكل التي تحدث في التو للتعامل معها من قبل المختصين.

وأشار إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستبدأ عملها يوم السبت المقبل قبل بدء امتحانات الثانوية العامة بيوم واحد، فيما تبدأ غرف العمليات الفرعية عملها يوم الأحد المقبل مع اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة.

وفي نفس السياق، قال إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المهن التعليمية، إن النقابة شكلت غرفة عمليات مركزية بمقر النقابة و26 غرفة عمليات فرعية بجميع المحافظات، لمتابعة استراحات المعلمين خلال الامتحانات ومحاولة حل المشاكل التي تواجههم، سواء من نقص المراوح أو المياه في بعض المناطق، بالإضافة إلى رصد مشاكلهم خلال الامتحانات والخروج بتقرير يتم إرساله لوزارة التربية والتعليم لتفادي هذه المشاكل بشكل سريع خلال الامتحانات أو أخذها في الاعتبار العام المقبل، لافتا إلى أن الغرفة تبدأ عملها يوم السبت المقبل.

وطالب وكيل أول نقابة المهن التعليمية، جميع المعلمين بإبلاغ النقابة عن أي مشاكل يتعرضون لها خلال الامتحانات سواء في الاستراحات أو في اللجان أو تعامل أولياء الأمور معهم في المحافظات المختلفة التي قد يتعرض المعلمون بها لأنواع من التهديد مثل محافظات الصعيد والمحافظات النائية، لافتا إلى أن النقابة أعطت تعليمات مشددة لجميع النقابات الفرعية بالعمل على حل مشاكل المعلمين على الفور أو إبلاغها للنقابة العامة بالقاهرة لسرعة حلها.

وأعلن الاتحاد العام لطلاب مدارس مصر عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الثانوية العامة وشكاوى الطلاب خلال فترة الامتحانات، والاتصال المباشر بين غرفة عمليات الوزارة وغرفة اتحاد الطلاب في حالة وجود مشاكل، لابلاغ الوزارة بها والعمل عل حلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك