فيدريكا موجريني: ندعم الاستقرار والإصلاحات في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيدريكا موجريني: ندعم الاستقرار والإصلاحات في مصر

كتب - أحمد عبد الحكيم:
نشر في: الأربعاء 30 مايو 2018 - 6:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 مايو 2018 - 6:25 م

أكدت فيدريكا موجريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة والأمنية، على دعم الاتحاد الأوروبي للاستقرار والإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق التنمية في مصر.

وقالت موجريني فى بيان لها، اليوم الأربعاء، حول الوضع في مصر، بمناسبة الولاية الرئاسية الجديدة، "نعيد التأكيد على دعمنا للاستقرار المستدام لمصر والإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية والتنمية بها، مؤسسين على الحوار البنّاء الجاري في إطار أولويات الشراكة المشتركة بيننا.

شدد البيان على أن الاستقرار المستدام والأمن لا يمكن إلا أن يسيرا جنبا إلى جنب مع الاحترام الكامل لحقوق الإنسان والحريات الأساسية بما يتماشى مع دستور مصر والتزاماتها الدولية. وقال البيان كذلك : إن العدد المتزايد من حالات القبض على المدافعين عن حقوق الإنسان، والنشطاء السياسيين، والمدونين خلال الأسابيع الأخيرة في مصر يمثل بالتالي تطورا مثيرا للقلق.

واختتم بالقول : في الوقت الذي تسعى فيه مصر لتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون، فإن احترام التعبير السلمي عن الرأي والنقد أمر هام. يجب ألا يخاف أولئك الذين يقفون من أجل الحقوق الأساسية والديمقراطية من الانتقام،ونتوقع من السلطات المصرية احترام دستور مصر والالتزامات الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك