مرشح ترامب لمنصب سفير أمريكا بسول: كوريا الشمالية تظل التهديد الأكثر إلحاحا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرشح ترامب لمنصب سفير أمريكا بسول: كوريا الشمالية تظل التهديد الأكثر إلحاحا

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 30 مايو 2018 - 11:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 مايو 2018 - 11:53 م

حذر هاري هاريس القائد المتقاعد للقوات الأمريكية في المحيط الهادي ومرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنصب سفير واشنطن المقبل في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، من أن كوريا الشمالية هي التهديد الأكثر إلحاحا للولايات المتحدة.
وقال هاريس في تصريحات نقلتها صحيفة (ذا هيل) الأمريكية، إن "كوريا الشمالية تظل التهديد الأكثر إلحاحا لنا، ووجود قدرة نووية وصاروخية قادرة على الوصول للأراضي الأمريكية هو أمر غير مقبول".
وذكرت الصحيفة أن هاريس كان يتحدث خلال فعالية لتسليم قيادة القوات الأمريكية في المحيط الهادي إلى القائد الجديد فيليب ديفيدسون، مشيرة إلى أنه خلال الفعالية نفسها أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إعادة تسمية القيادة إلى "القيادة الأمريكية في المحيط الهادي والهندي".
وحذر هاريس من عودة المنافسة على السلطة المطلقة في العالم، مشيرا إلى أن "العطلة التي استمرت 27 عاما من التاريخ انتهت".
وأوضح أنه بدون مشاركة وانخراط مركز من الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها، ستتمكن الصين من إدراك حلمها بالهيمنة على آسيا، مضيفا: "ينبغي أن نتعاون مع بكين أينما نستطيع لكن نستعد لمواجهتها أينما ينبغي ذلك".
وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات هاريس اليوم مشابهة لتصريحاته السابقة، حيث تحث على تشديد جديد بينما يستعد لأن يصبح أبرز دبلوماسي أمريكي شبه الجزيرة الكورية فيما تشتبك الولايات المتحدة في دبلوماسية هشة مع كوريا الشمالية حول برنامجها النووي.
ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب رشح هاريس في وقت مبكر من مايو الجاري ليصبح سفير أمريكا في كوريا الجنوبية بعد ترشيحه أولا لمنصب سفير أمريكا في أستراليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك