• الأحد 20 أبريل 2014
  • 1:18 ص القاهرة
  • القاهرة 18°

بوابة الشروق

  • طباعة
  • تعليقات: شارك بتعليقك

ممثل سورى يقع فى غرام ناعومى واتس بفضل «ملكة الصحراء»

نشر فى : السبت 30 يونيو 2012 - 12:00 م | آخر تحديث : السبت 30 يونيو 2012 - 12:00 م
رشا عبدالحميد

اختار المخرج والكاتب الألمانى ورنر هيرزوج الممثل السورى قصى خولى ليكون بطل فيلمه الجديد «ملكة الصحراء» الذى يتناول قصة حياة جيرترود بيل الباحثة والمستكشفة وعالمة الآثار البريطانية المشهورة التى عملت فى العراق كمستشارة للمندوب السامى البريطانى فى العشرينيات بعد الحرب العالمية الأولى وقد ساهمت هذه السيدة فى تخطيط وهندسة مستقبل العراق ولقبها العراقيون بالخاتون واعتبرها البعض جاسوسة ولكنها استطاعت أن تخدم بلادها بجهد جبار فى العراق ولها الفضل فى تأسيس المتحف العراقى وكانت لها قصة مع أحد قطاع الطرق فى بغداد حيث استطاعت أن تسقط عنه كل العقوبات ووظفته فى الدولة.

 

وعندما أعلن أنه سيتم تقديم فيلم سينمائى عن حياتها ستقوم بدورها فيه الممثلة ناعومى واتس ويكون البطل أمامها هو الممثل السورى قصى خولى توقع الجميع أنه سيقوم بدور هذا الرجل قاطع الطريق الذى غيرت من حياته ولكن صرح قصى عن دوره قائلا إنه سيجسد دور عبود الدليل الذى سيرافق تلك السيدة وتجمعهما قصة حب قوية بعد ذلك مع تطور الأحداث.

 

وتعتبر جيرترود رحالة، فلم تقتصر رحلاتها على العراق فقط وإنما كانت لها أسفارها الواسعة فى سوريا وآسيا الصغرى والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر وكانت لها علاقتها مع زعماء القبائل والملوك والأمراء فى جميع أنحاء الشرق الأوسط. وينضم بهذا الدور الممثل السورى قصى خولى إلى قائمة الممثلين العرب الذين دخلوا هوليوود كأبطال أمام نجوم عالميين.

 

ويشارك قصى فى بطولة فيلم كوميدى أمريكى بعنوان «لاكى» ويدور حول كلب يجلب الحظ لكل من يحبه وتتم سرقته والفيلم من إخراج جينى جولد ليكون بهذين العملين قد وضع قدميه على أول طريق العالمية.

 

وقد نشر العام الماضى أن المخرج ريدلى سكوت سيقدم شخصية جيرترود بيل فى فيلم سينمائى وأن الممثلة أنجلينا جولى ستلعب الدور ولكن لم ينفذ العمل ولم تنشر عنه أى تفاصيل حتى الآن.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة
  • طباعة
أخبار أخرى
تابع المزيد من الشروق على
شارك بتعليقك

أحدث أخبار سينما