زيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة بدءا من الأربعاء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة بدءا من الأربعاء

كتبت - ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 10:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 10:27 م

وافق مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في اجتماعه الثلاثاء، على زيادة أسعار القطارات المكيفة اعتبارا من صباح الأربعاء الموافق الأول من يوليو.

وقال رئيس الهيئة أحمد حامد لـ«الشروق»، إن الزيادة لم تتطرق لأسعار القطارات العادية أو اشتراكات الطلبة، منوها إلى قرار الهيئة بعدم المساس بمحدودي الدخل مع تحسين الخدمة خلال الفترة السابقة.

وأوضح أنه ستتم زيادة أسعار التذاكر بمبلغ 20 جنيه للدرجة الأولى المكيفة، ومبلغ 10 جنيهات للدرجة الثانية المكيفة.

وأشار «حامد» إلى أن "الزيادة في الأسعار هدفها زيادة إيرادات الهيئة لإمكان تغطية التكاليف وتخفيف العبء على كاهل الدولة، وخاصة في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها البلاد"، لافتا إلى أن "أجور الدرجات المكيفة لم يطرأ عليها أي زيادة منذ عام 2007، وكذا اشتراكات القطاعين العام والخاص لم يطرأ عليهما أي زيادة منذ عام 2008، رغم الزيادة السنوية المستمرة في أسعار قطع الغيار والصيانة والأجور والوقود، والتي وصلت إلى أكثر من 300%".

وأضاف: "الهيئة تتكبد خسائر كبيرة مما اضطرها إلى إعادة النظر في سياسة التسعير، وتحديد قيمة أجور نقل الركاب بما يتناسب مع التكاليف الفعلية، مع الأخذ في الاعتبار الظروف الاجتماعية لجمهور الركاب محدودي الدخل".

ونوه رئيس الهيئة إلى أن "عدم المساس بأسعار تذاكر الدرجة العادية واشتراكات الطلبة يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء الذي وافق على هذه الزيادة خلال اجتماعه مع وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة بالوزارة يوم السبت الماضي".

وقال «حامد» إنه تم الانتهاء من كل التجهيزات في أنظمة الحاسب الآلي ونظام الحجز لتطبيق الزيادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك