الزند: اسمي ضمن قائمة اغتيالات الجماعات الإرهابية.. ولا أخشى الشهادة لأنها شرف عظيم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزند: اسمي ضمن قائمة اغتيالات الجماعات الإرهابية.. ولا أخشى الشهادة لأنها شرف عظيم

الزند في جنازة النائب العام هشام بركات
الزند في جنازة النائب العام هشام بركات
كتب ـ مصطفى عيد
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 12:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 2:09 م

قال مصدر قضائي، إن "وزير العدل المستشار أحمد الزند أكد لعدد من القضاة عقب اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، أن الإرهاب يستهدف حياة جميع رجال العدالة وأنه شخصيًا ضمن قائمة الاغتيالات التي روجت لها الجماعات الإرهابية في الأيام الأخيرة".

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء، أن "الزند أكد لهم أنه لا يخاف الموت لأنه بهذه الطريقة سيكون شهادة في سبيل الله، وأنه رغم التهديدات فإنه سيظل يحارب الإرهاب وكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات هذا الوطن".

وأشار المصدر إلى أن "الزند أكد لهم أن الشهادة شرف عظيم وأنه تعود على خوض الصعاب من أجل استقلال القضاة وحمايتهم منذ عهد الرئيس المعزول محمد مرسي وحكم جماعة الإخوان، ولابد أن يملك القاضي قلبًا شجاعًا لا يخشى إلا الله سبحانه وتعالى".

وأكد المصدر أن "الزند وجه القضاة بالعمل في الإجازة القضائية بما يسهم في النهاية بسرعة الفصل في القضايا المنظورة أمامهم لتحقيق العدالة الناجزة".

وأوضح المصدر، أن "وزارة العدل تناقش تعديل قانون الإجراءات الجنائية وسرعة الفصل في القضايا من خلال تصدى محكمة النقض للقضية في المرة الأولى، بحيث عندما يصدر حكما من المحكمة الأولى ويقدم طعنا إلى محكمة النقض فإنه في حال قبول ذلك الطعن تنظر محكمة النقض في الجانب الموضوعي للقضية بنفسها لتصدر حكما باتًا بشأنها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك