جامعة القاهرة تجدد التعاقد مع «فالكون» لمدة عام بشروط ومزايا جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة تجدد التعاقد مع «فالكون» لمدة عام بشروط ومزايا جديدة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
كتب-هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 1:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 1:38 م

• مصدر لـ«الشروق»: تخفيض التعاقد 5% ووضع كاميرات على البوابات عند الدخول واستخدام كارنيهات ممغنطة

أقر مجلس جامعة القاهرة تجديد التعاقد مع شركة «فالكون» للحراسات مباشرة مع الجامعة وفق صيغة وشروط جديدة للتعاقد بين الجامعة والشركة لمدة عام، وذلك في ضوء اقتراح اللجنة التي شكلها المجلس لإعداد تقرير حول المنظومة الأمنية في الجامعة والتي رأت المد لمدة عام في إطار الشروط العامة لبنود العقد بين الجامعة والشركة.

وقال مصدر مسؤول بمجلس جامعة القاهرة لـ«الشروق»، إن "من المزايا والشروط الجديدة التي وضعتها الجامعة في العقد الجديد مع شركة فالكون فيما يتعلق بعملية التأمين، طلبت الجامعة وضع كاميرات على البوابات عند عملية الدخول وليس من الخارج فقط، وصيانة الأجهزة التي أصبحت ملكا للجامعة والكروت الممغنطة التي سيتم التعامل من خلالها العام المقبل".

وأضاف المصدر، أن "الجامعة قامت بتخفيض قيمة العقد مع الشرطة بنسبة أقل من العام بـ5%، وكذلك من حق الجامعة أن تطلب تخفيض أو زيادة أعداد أفراد الشركة في أي وقت"، مؤكدا أن "الشركة رحبت ووافقت على التعاقد وشروطه، هذا بالإضافة إلى أن التعاقد الجديد بين الجامعة وشركة فالكون مباشرة دون وزارة التعليم العالي الوسيط".

وأكد مجلس جامعة القاهرة، خلال اجتماعه، أمس الإثنين، على إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليات في موعد أقصاه 15 يوليو المقبل، واستغلال فترة الإجازة الصيفية في صيانة المنشآت والمرافق الجامعية والمعامل وتفعيل برامج الأنشطة الصيفية.

كما قرر المجلس تكليف أمناء الكليات الجامعية بإعداد بيانات الكترونية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين على أن تنتهي تلك البيانات في أول أكتوبر المقبل لأعضاء هيئة التدريس والعاملين وتنتهى قبل هذا التاريخ بالنسبة للطلاب، وذلك للبدء في استخراج الكارنيهات الممغنطة للطلاب بعد سداد الرسوم الدراسية، ليتم التعامل بها في الدخول للحرم الجامعي بدءًا من العام الجامعي المقبل.

وشدد مجلس الجامعة، على "ضرورة الاستفادة من امكانيات مطبعة الجامعة بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الماكينات، في طبع أعمال الكليات من مجلات علمية وكتب جامعية، وغيرها".

كان المجلس استهل اجتماعه بالوقوف دقيقة حدادًا على روح الشهيد المستشار هشام بركات الذي لقى ربه جراء عملية إرهابية خسيسه استهدفت موكبه، وأكد المجلس أن "تلك الأعمال الإرهابية لن تنال من الشعب المصري ومن مسيرته نحو البناء والتنمية"، وتقدم مجلس الجامعة بخالص العزاء إلى الشعب المصري في شهيد الوطن المستشار هشام بركات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك