شكري ونظيره الأردني يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري ونظيره الأردني يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة

سامح شكري وزير الخارجية - ارشيفية
سامح شكري وزير الخارجية - ارشيفية
عمان - أ ش أ
نشر في: الخميس 30 يونيو 2016 - 12:52 ص | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2016 - 12:52 ص

 

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة ، مع وزير الخارجية سامح شكري الجهود المبذولة لدفع وتحريك عملية السلام وتطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجهها.

وأفاد بيان صادر عن الخارجية الأردنية، الأربعاء، بأن الوزيرين ناقشا خلال اللقاء كذلك الجهود الدولية المبذولة لمواجهة الإرهاب والتطرف الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستعرض الوزيران تطورات الأوضاع في سوريا والعراق وليبيا واليمن، وأكدا على أهمية تغليب لغة الحوار والتوصل إلى حل سياسي لجميع القضايا المتعلقة بها، كما شددا على عمق ومكانة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين في مختلف المجالات والحرص المشترك على استمرار التنسيق والتشاور والتعاون حيال مختلف القضايا.

من جهته .. أكد شكري الذي غادر عمان مساء اليوم متوجها إلى رام الله ، على أهمية الدور المحوري الأردني بقيادة الملك عبد الله الثاني في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ودوره في مكافحة الإرهاب والتطرف، لافتا إلى دعم مصر لهذا الدور المهم.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد استقبل في وقت سابق اليوم في مقر الرئاسة بمدينة رام الله الوزير شكري الذي نقل له تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم بلاده الثابت والدائم للشعب الفلسطيني.

وأكد شكري استمرار مصر في التشاور والتنسيق مع الجانب الفلسطيني خاصة بعد صدور بيان اللجنة الرباعية من أجل دعم الجهود الفرنسية، إعدادا لعقد مؤتمر دولي ومحاولة الاستفادة من جهود الرباعية الدولية لاستغلال الفرصة الحالية لاسترداد الحقوق الفلسطينية.

وتم الاتفاق على المتابعة المكثفة في الأيام والأسابيع المقبلة والتنسيق والتشاور في كافة الأمور من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك