قاعدة أندروز الأمريكية تنهي حالة الطوارئ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قاعدة أندروز الأمريكية تنهي حالة الطوارئ


نشر في: الخميس 30 يونيو 2016 - 10:48 م | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2016 - 10:48 م
علي وقع تضارب بشأن حادث اطلاق نار فى قاعدة أندروز الجوية الأمريكية الخميس، قال بيان للقاعدة الجوية الأمريكية نشرته عبر حسابها في موقع تويتر، إنه تم إنهاء حالة الطوارئ التي أُعلنت في القاعدة. 
وكانت حالة من الارتباك قد سادت داخل القاعدة بشأن تمرين للتعامل مع حالات إطلاق نار مفترضة. وفي وقت سابق أفادت تقارير بوجود إطلاق نار داخل إحدى المنشآت الطبية بالقاعدة، وطلب من الموظفين العاملين في القاعدة الاحتماء في مكان آمن.

وكانت مصادر إعلامية قالت إن حادث إطلاق النار داخل قاعدة أندروز الجوية الأمريكية الخميس قد يكون مجرد تمرين مقرر سلفا، لكن ذلك لم يتأكد بعد، وسط حديث لشهود عيان عن أن مطلق النار يتحصن بالطابق الثالث من المبنى الطبي للقاعدة، التي أغلقت بسبب الحادث.

وذكرت مصادر إعلامية أمريكية أن ما يجري في القاعدة ليس حالة إطلاق نار حقيقية، بل مجرد ارتباك أثناء تمرين للتعامل مع حالات إطلاق النار، وهو ما يتوافق مع ما ذكرته الصفحة الرسمية لقاعدة أندروز الجوية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر التي قالت إنه كان مقررا إجراء محاكاة تدريبية لإطلاق نار داخل القاعدة أمس.

وكانت القاعدة أفادت عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك أن الحادث وقع في منشأة "مالكولم جرو الطبية" داخل القاعدة وأن هناك استجابة أولية وصلت للتعامل معه.

وأظهرت صور مباشرة من داخل القاعدة عمليات إخلاء لموظفين عسكريين ومدنيين، وانتشارا للشرطة العسكرية مع كلاب بوليسية في أنحاء القاعدة.

وقاعدة أندروز هي قاعدة جوية ضخمة جدا تقع في ولاية ميريلاند القريبة من واشنطن، وهي قاعدة على قدر كبير من الأهمية، حيث يوجد بها مقر الطائرات الرئاسية، وتخضع لإجراءات أمنية عالية الدقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك