بالفيديو.. سياسي فلسطيني: إسرائيل تريد فلسطين دولة «منزوعة الدسم وهلامية» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. سياسي فلسطيني: إسرائيل تريد فلسطين دولة «منزوعة الدسم وهلامية»

المسجد الأقصى - أرشيفية
المسجد الأقصى - أرشيفية
سلمى صفوت
نشر في: الخميس 30 يونيو 2016 - 12:28 ص | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2016 - 4:37 ص

وجود مصر بمجلس الأمن قوة لنا.. وإسرائيل تريدنا دولة «هلامية»

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، إن إسرائيل تريد فلسطين دولة «منزوعة الدسم وهلامية»، ولا يكون لها أي اتصال بغزة وبدون عاصمة الدولة القدس، مؤكدًا أن فلسطين تعاني من الانقسام منذ تسع أعوام منذ انقلاب حماس على الحكومة واستقلالها بقطاع غزة.

وأضاف «الرقب» خلال لقائه ببرنامج «أحداث النهار» المذاع على فضائية «النهار اليوم»، الأربعاء، أن مصر تمكنت من صد المشروع الأمريكي في المنطقة، مشددًا أن فكرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية أولًا؛ للقضاء على الإرهاب، نبه دول أوروبا وخاصة فرنسا لأهمية هذا الأمر، وأن عدم حل القضية الفلسطينية سيزعج أوروبا.

وتابع: «العالم لن يسمح لنا بعودة الكفاح المسلح المفتوح بيننا وبين الاحتلال، ونؤمن بممارسة ضغوط دبلوماسية أكثر، ونحن نستغل وجود مصر بمجلس الأمن وهذا زخمًا وقوة لنا».

وأكد أن الكفاح المسلح بالنسبة لفلسطين، هو استخدام الأدوات المتاحة واستخدام ما يمكن الحصول عليه لاستنزاف القوى الإسرائيلية، متابعًا: «على العالم أن يسمح للشعب الفلسطيني العيش بسلام، وسيتجاوز الفلسطينيين الانقسام، ولدينا رؤية واضحه لتجاوزه وسيحاسب من كرس هذا الانقسام».

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن زيارة سامح شكري وزير الخارجية لمدينة رام الله؛ لإيجاد حلول لتجاوز هذه الأزمة، لافتًا إلى ضرورة الرجوع للشعب الفلسطيني، لقول كلمته إن أراد برنامج حماس أو سياسة منظمة التحرير الفلسطينية ليمثلوهم في الرئاسة والبرلمان المقبلين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك