كلاكيت سادس مرة: محطة مترو «السادات» خارج الخدمة بسبب «هواجس أمنية» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كلاكيت سادس مرة: محطة مترو «السادات» خارج الخدمة بسبب «هواجس أمنية»

المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبدالهادى
المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبدالهادى
كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الخميس 30 يونيو 2016 - 9:16 م | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2016 - 9:16 م
- المحطة أغلقت 5 مرات سابقة بدعوى الخوف من الشغب.. وقرار تشغيلها خارج سلطة «النقل»

أعلن المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبدالهادى، إغلاق محطة مترو «السادات»، أمس، لدواعٍ أمنية، ومنع وقوف القطارات بها، تزامنا مع حلول الذكرى الثالثة لـ30 يونيو.

وقال عبدالهادى فى تصريحات صحفية، إن الشركة تلقت تعليمات من الجهات الأمنية بإغلاق المحطة داخليا وخارجيا، بالتزامن مع ذكرى ٣٠ يونيو، خشية حدوث أعمال شغب مفاجئة بميدان التحرير، لافتا إلى إخطار غرفة التحكم المركزى بتلك التعليمات لتعميمها بين قائدى القطارات.

وأكد المتحدث باسم الشركة أن قرار إعادة تشغيل المحطة ليس اختصاص شركة المترو، وإنما سيتم تشغيلها من جديد فور تلقى تعليمات أمنية بذلك.

فيما أشار مصدر مسئول بوزارة النقل لـ«الشروق»، إلى رفع حالة التأهب القصوى داخل محطات مترو الأنفاق والسكة الحديد فى ذكرى ٣٠ يونيو، لمواجهة أى تصرفات قد تعيق حركة التشغيل، وتعريض حياة العاملين والركاب إلى الخطر، لافتا إلى أن تأمين المحطات يتم بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات.

وتعد هذه هى المرة السادسة التى يتم فيها إغلاق محطة مترو «السادات» عقب ٣٠ يونيو ٢٠١٣، على مدى السنوات الثلاث الماضية، حيث تم إغلاق المحطة ٥ مرات سابقا بتعليمات أمنية وليس بقرار من وزارة النقل.

وأشار مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لـ«الشروق» إلى أن أول قرار صدر بإغلاق المحطة كان يوم فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة منتصف أغسطس 2013، واستمر الإغلاق حينها لمدة قاربت العامين الكاملين، فيما أغلقت المحطة للمرة الثانية فى الذكرى الثانية من ثورة 30 يونيو 2015.

وأوضح المصدر أن المرة الثالثة التى قرر الأمن فيها إغلاق المحطة كانت فى يوليو 2015، بالتزامن مع واقعة اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، واستمر الإغلاق حينها لمدة خمسة أيام متتالية، وأن المرة الرابعة للإغلاق جاءت بالتزامن مع ذكرى ثورة 25 يناير من العام الحالى.

وقال المصدر إن المرة الخامسة التى قررت الجهات الأمنية إغلاق المحطة كانت فى إبريل الماضى، بالتزامن مع دعوات التظاهر بميدان التحرير، اعتراضا على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، التى انتهت بنقل تبعية جزيرتى «تيران وصنافير» للملكة العربية السعودية، قبل أن يتم إغلاق المحطة أمنيا أمس، مشددا على أن قرار إعادة تشغيل المحطة من اختصاص الجهات الأمنية وليس وزارة النقل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك