مؤتمر لإتحاد الفروسية عن أزمة حظر الخيول - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤتمر لإتحاد الفروسية عن أزمة حظر الخيول

عبدالرحمن الهواري
نشر في: الخميس 30 يونيو 2016 - 5:19 م | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2016 - 5:19 م

 

يعقد اتحاد الفروسية برئاسة المهندس هشام حطب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الأوليمبية، الأحد المقبل مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن أزمة حظر الخيول، وطريقة حلها من خلال طرح الطرق العلمية المتاحة.

وسيدير المؤتمر هشام حطب واللواء سيد معوض المدير الفني للاتحاد والقائم باعمال المدير التنفيذي  وسيكون ضمن الحضور الأيرلندي أنتوني كيتيل الخبير الدولي في شئون الحركة الدولية للخيول والممثل للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، كما يحضر الدكتور حاتم ستين المسئول عن الخيول باتحاد الفروسية وأحد منظمي المؤتمر، إضافة إلى أحمد عبد الرازق رئيس جمعية الخيول المصرية العربية الأصيلة، وأخيرًا السيد اللواء ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبعض من الفرسان الدوليين، والمهتمين برياضة الفروسية واصحاب المزارع الخيول العربية الاصلية.

يذكر أن الخبير الأيرلندي نجح رفع الحظر عن عدد كبير من الدول العربية وكان أهمها دول "الكويت - السعودية - الإمارات - قطر"، وهو مسئول كمستشار للعديد من الدول العربية والأوربية وله باع كبير في حل هذه المشكلة مع عدد كبير من الدول، إضافة إلى أنه يتمتع بعلاقة وثيقة ومصداقية كبيرة مع المفوضية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية للحيوان، وقد بذلت جهود كبيرة من قبل اتحاد اللعبة من أجل الحصول على مساعدته في وضع حل نهائي لهذة الأزمة.

ومن المقرر، مناقشة الخطة والجدول الزمني لرفع الحظر عن سفر الخيول المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي، علما أن هذه المشكلة أرقت الرياضة الفروسية بشكل كبير، إضافة إلى تضرر جمعية مربي الخيول بشكل اقتصادي حيث أن هذه الأزمة تهدر على مصر العديد من مليارات الدولارت.

كما سيتناول المؤتمر عرض تفصيلي لموقف الحظر الاوروبي والدخول في كافة التفاصيل ووضع حلول جادة ومقترحات قابلة للتنفيذ الفوري لحل هذا الملف الشائك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك