لجنة الفيفا برئاسة سيكسويل تزور فلسطين واسرائيل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة الفيفا برئاسة سيكسويل تزور فلسطين واسرائيل

الفرنسية
نشر في: الخميس 30 يونيو 2016 - 6:06 م | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2016 - 6:06 م

 

تزور لجنة الاشراف المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فلسطين واسرائيل في اليومين المقبلين.

      ويرأس الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل، المرشح السابق لرئاسة الفيفا، اللجنة التي ستلتقي مسؤولين اسرائيليين وفلسطينيين سياسيين ورياضيين.

      وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب قال في حديث له الاربعاء نشره موقع الاتحاد على شبكة الانترنت ان الوفد "سينظر في الإنتهاكات التي تمارسها سلطات الإحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة والمنشآت الرياضية والرياضيين الفلسطينيين".

      وأوضح "سيلتقي الوفد وزيرة الشباب والرياضة الإسرائيلية، وسيغادر بعدها إلى رام الله للقاء المستوى السياسي الفلسطيني، ثم يتوجه الجمعة إلى غزة".

      واشار الى ان وفد لجنة الفيفا "سيتابع خلال زيارته 3 قضايا، الأولى تتعلق بإعاقة وتقييد قوات الإحتلال حرية حركة أفراد الأسرة الرياضية الفلسطينية، والثانية تتناول مظاهر العنصرية في قطاع الرياضة الإسرائيلي، والثالثة بحث نشاط اتحاد كرة القدم الإسرائيلي في المستوطنات".

      وأضاف "ان تَحقق الزيارة يشكل بحد ذاته إنجازاً تاريخياً لصالح الرياضة الفلسطينية، وتحديداً للعبة كرة القدم"، آملاً "أن يتمكن وفد اللجنة التابع لكونغرس الفيفا من الإطلاع على مجمل الإعتداءات الإسرائيلية التي طالت المنشآت الرياضية الفلسطينية، وأن يسمع الوفد خلال لقائه ممثلي الفصائل موقفاً صريحاً يؤكدون فيه دعمهم وتشجيعهم لوحدة الرياضة الفلسطينية والإتحاد الفلسطيني لكرة القدم".

      وكانت الجمعية العمومية للفيفا عام 2015 شكلت لجنة الاشراف برئاسة سيكسويل لمتابعة المشكلات الكروية بين الاتحادين الفلسطيني والاسرائيلي.

      وقال الرجوب في هذا الصدد "إن زيارة وفد اللجنة جاء بقرار من كونغرس الفيفا وبالتالي لا تستطيع إسرائيل الاعتراض عليها"، مشدداً على أنه "إذا أرادت إسرائيل الحفاظ على عضويتها في الفيفا فعليها تجميد نشاطها الكروي في الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967".

      وكان سيكسويل كشف في منتصف الشهر الماضي ان رئيس الفيفا السويسري جاني إنفانتينو سيزور فلسطين قريبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك