تعزيزات أمنية فى الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعزيزات أمنية فى الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة

كتب ــ عاطف محمود ومصطفى حمدى:
نشر في: الخميس 30 يونيو 2016 - 9:47 م | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2016 - 9:47 م
بوابات إلكترونية فى «الإنتاج الإعلامى».. وانتشار خبراء المفرقعات بوسط المدينة

تمشيط محيط أقسام الشرطة.. ودوريات أمنية وسيارات النجدة تجوب الشوارع
شهدت شوارع وميادين القاهرة والجيزة، حالة من الاستنفار الأمنى، وأحكمت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قبضتها على أهم محاور وطرق المحافظتين منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، وكثفت من إجراءاتها الأمنية، تحسبا لأى أعمال شغب أو عنف قد تطرأ خلال الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو.

وفتحت قوات الأمن جميع المداخل والمحاور المؤدية إلى ميدان التحرير أمام حركة المرور، وكثفت من تواجدها بشوارع ومناطق طلعت حرب، ومحمد محمود، وباب اللوق، وبالقرب من المتحف المصرى، وشارع مجلس الشعب، والوزراء، بالإضافة إلى انتشار خبراء المفرقعات المدعومة بالكلاب البوليسية، للكشف عن وجود أية مواد متفجرة بمحيط وسط المدينة.

وشهد ميدان المستشار هشام بركات «رابعة سابقا»، احتياطات أمنية مكثفة، وفتحت قوات الأمن الشوارع والمحاور المؤدية إلى الميدان أمام حركة المرور؛ إلا انها كثفت من تواجدها بشوارع النصر وعباس العقاد ومكرم عبيد.

وفى الجيزة، شددت أجهزة الأمن، من إجراءاتها الأمنية فى محيط ميادين النهضة، ومصطفى محمود، وسفنكس، وتمركزت مدرعات الشرطة وسيارات الأمن المركزى أعلى كوبرى الجيزة، لصد أية مظاهرات قد تخرج من مسجد الاستقامة المواجهة للكوبرى أو المساجد المجاورة له.

وفى مدينة الإنتاج الاعلامى، أقيمت تعزيزات أمنية مكثفة خلف بوابتى الدخول (2، 4) كما زودت أجهزة الأمن بالمدينة البوابة رقم 4 ببوابة إلكترونية للأشخاص والحقائب لكشف المفرقعات، كما وضعت أسلاك شائكة على أسوار المدينة، بالإضافة إلى إغلاق الميدان المواجه لبوابة المشاة رقم 4 بالحواجز الأسمنتية، والأسلاك الشائكة لمنع أية محاولات اقتراب منها.

وقال اللواء مجدى الشلقانى، مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة، إنه تم رفع حالة الاستعداد فى قطاع الحماية المدنية وقسم المفرقعات بجميع أنحاء المحافظة، مؤكدا أن غرفة عمليات الإدارة لم تتلقَ أى بلاغات عن مفرقعات خلال الساعات الأولى من صباح أمس.

وكشف الشلقانى، أن ضباط المفرقعات مشطوا محيط أقسام الشرطة والميادين، لتأمين احتفالات ذكرى 30 يونيو، فيما سادت حالة من السيولة المرورية بجميع الشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة، إذ انتشر ضباط الإدارة العامة للمرور، لتسيير الحركة المرورية، وجابت دوريات أمنية وسيارات النجدة التابعة لمديرية أمن القاهرة والجيزة بشوارع الرئيسية والميادين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك