وزير الزراعة: تشكيل غرفة عمليات وخط ساخن لتلقي بلاغات التعديات على الأراضي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: تشكيل غرفة عمليات وخط ساخن لتلقي بلاغات التعديات على الأراضي

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
 السيد علاء
نشر في: الخميس 30 يونيو 2016 - 1:54 م | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2016 - 1:54 م
أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، تشكيل غرفة عمليات مركزية، وغرف تابعة لها بالمحافظات المختلفة، لتلقي البلاغات الخاصة بالتعدي على الأراضي الزراعية، خاصة خلال فترات العطلات والأعياد الرسمية.


وكلف وزير الزراعة قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضي، ومديريات الزراعة بالمحافظات بتشكيل لجان للمرور الدائم على الأراضي الزراعية، وحصر أية مخالفات في هذا الشأن، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة تلك التعديات على الفور.

وشدد فايد في تصريحات صحفية اليوم، على ضرورة عدم التهاون مع أي حالة للتعد على الأراضي الزراعية، ومواجهة هذا الخطر الذي يهدد الأمن الغذائي في مصر، مطالباً المواطنين بعدم التردد في الإبلاغ عن أي حالة للتعد على الأراضي الزراعية، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالها، بالتنسيق مع المحافظين، ومديريات الأمن بالمحافظات المختلفة.

ومن جهته قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مديريات الزراعة بكافة المحافظات، لرصد أي حالة للتعدي على الأراضي الزراعية، والتعامل معها على الفور، لافتاً إلى أنه تم تخصيص خط ساخن لغرفة العمليات لتلقي البلاغات من المواطنين، وهو الرقم "0237499385".

وفي سياق متصل كشف تقرير رسمي لقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أن إجمالي عدد حالات التعدي على الأراضي الزراعية منذ 25 يناير 2011، وحتى الآن بلغت حوالي مليون و542 ألف و652 حالة، على مساحة إجمالية 68 ألف و123 فدان، و10 قيراط، و2 سهم.

وأشار التقرير إلى أن عدد الحالات التي تم إزالتها خلال هذه الفترة بلغت حوالي 310 ألف و518 حالة، على مساحة إجمالية 17 ألف و497 فدان، و10 قيراط، و22 سهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك