زحام بالحدائق والمتنزهات العامة فى ثالث أيام عيد الفطر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زحام بالحدائق والمتنزهات العامة فى ثالث أيام عيد الفطر

زحام بالحدائق والمتنزهات العامة - ارشيفية
زحام بالحدائق والمتنزهات العامة - ارشيفية

نشر في: الأربعاء 30 يوليه 2014 - 6:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يوليه 2014 - 6:35 م

كتبت ــ دعاء جابر وأحمد بدراوى ومحمد نصار وخميس البرعى وأحمد أبوالحجاج وحازم الخولى:

- مصيف بلطيم كامل العدد.. وأبناء الأقاليم يشدون الرحال لشواطئ الإسكندرية.

- إقبال كثيف على قناطر إدفينا وشواطئ المعدية بالبحيرة.. وجمعيات نسائية تكافح التحرش بالأقصر.

أقبل عشرات الآلاف من أهالى المحافظات على الخروج للمتنزهات والحدائق العامة فى ثالث أيام عيد الفطر، وهجر مواطنو محافظات المنوفية والقليوبية والدقهلية والشرقية وبعض محافظات الصعيد كقنا والمنيا وأسيوط، منازلهم، وشدوا الرحال لشواطئ الإسكندرية، التى شهدت اقبالا كثيفا من المواطنين.

وقال عدد من المصطافين إن العيد، هو فرصة جيدة لزيارة الإسكندرية خاصة مع اعتدال طقسها، وأنه على الرغم من أن معظم الشواطئ تحولت لمميزة أو خاصة ورفعت أسعار الخدمات بها، إلا أنه لا مفر من القدوم إليها تلبية لرغبة أطفالهم.

وقال اللواء أحمد حجازى؛ رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الإدارة خصصت 4 شواطئ مجانية، و22 شاطئا بالخدمة، و16 شاطئا مميز بتذكرة دخول 7 جنيهات للفرد، فى مقابل 10 جنيهات للشواطئ السياحية.

كما انطلق أهالى كفر الشيخ إلى حدائق صنعاء وميناء وبوغاز وبحيرة البرلس ومصيف بلطيم ومختلف الحدائق العامة والخاصة لقضاء آخر أيام العيد بها، ونظم آلاف الشباب والصبية والفتيات رحلات إلى مصيف بلطيم، فى حين رفع السائقون الأجرة بمعدلات تتراوح بين 20 و30 % وهو ما تسبب فى حدوث مشادات بين الركاب والسائقين.

وأكد رئيس مدينة مصيف بلطيم السعيد عطية أن المصيف كامل العدد فى اليوم الثالث لعيد الفطر المبارك, ووصلت نسبة الإشغالات بالفندق والعشش والوحدات السكنية، نسبة 100% فى سابقة الأولى من نوعها فى عيد الفطر المبارك.

واستمر الزحام على قناطر إدفينا بفرع رشيد فى البحيرة ونظمت العائلات العديد من الرحلات فى شواطى المعدية بمدينة إدكو المطلة على البحر الأبيض، وشهدت الرحمانية الزحام ذاته من قبل المواطنين فى ثالث أيام عيد الفطر.

واستأنفت جمعيات نسائية وحركات وقوى شعبية وحزبية فى الأقصر حملاتها لمكافحة ظاهرة التحرش بالفتيات والسيدات خلال ثالث أيام عيد، وهى حملات تنظم بشكل دورى فى احتفالات الأقصر بعيدى الفطر والاضحى وشم النسيم.

وقالت عضو المجلس القومى للمرأة فى الأقصر نجوى البارون إن الحملة التى يشارك فيها جمعية ايزيس الثقافية وحركة سيدات من أجل التنمية وحزب الوفد وحزب المؤتمر وعدد من القوى والأحزاب تستهدف حماية وتوفير أجواء آمنة لفتيات وسيدات الأقصر عبر التصدى لأى أعمال تخالف القانون وتتنافى مع الآداب العامة، وأشارت إلى تجاوب شباب الأقصر مع الحملة، وإلى أن نسبة التحرش فى الأقصر قليلة بالقياس لبقية المحافظات.

وشهدت متنزهات وحدائق محافظة بنى سويف إقبالا شديدا للمواطنين، وقامت قوات الشرطة بالانتشار المكثف بعد تعدد بلاغات التحرش فى اليوم الأول والثانى من أيام العيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك