8 نصائح للاحتفاظ بصديقتك.. رغم المسافات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

8 نصائح للاحتفاظ بصديقتك.. رغم المسافات

لينة الشريف
نشر في: الأربعاء 30 يوليه 2014 - 2:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يوليه 2014 - 2:29 م

تحدثت الكاتبة ومدربة اليوجا التصالحية «سار جروليمان»، عن صداقتها مع «بيترا» التي لم ترها ربما سوى سبع مرات فقط على مدار 5 سنوات، ورغم ذلك تربطهما صداقة قوية للغاية. وقدمت «سار» لقراء موقع «Mind Body Green»، عدة نصائح لإبقاء الصداقة متوهجة، حتى وإن كانت اللقاءات نادرة:

1- كتابة الرسائل

شعور جيد أن تجلسي وتكتبي. وستجعلكِ كتابة الرسائل تشعرين بأنكِ أكثر قربًا لصديقتك. لا تدعي الإلهاء يقف في طريقكِ، فقط استخدمي أجمل قطع من أدوات المكتبية وابدأي في عرض الأشياء معًا بالملصقات والصور والحبر المعطر والأشرطة المرحة، بالإضافة إلى وضع قطعة من الشوكلاتة المحببة لقلب صديقتك.

2- إخضاع التكنولوجيا للصداقة

يبدو أن الناس تتفاعل الآن أكثر عبر الإعلام الاجتماعي من تفاعلهم في الحياة الواقعية! إنه أمر محزن؛ لأنه لا يوجد شيء أفضل من لإجراء حديث أثناء تناول كوب دافئ من الشاي. ولكن عندما تعيشان بعيدًا عن بعضكما البعض يمكنكما الاستمتاع بإرسال رسائل سخيفة وقصيرة وجميلة باستخدام واتساب أو فيس بوك أو تويتر أو انستجرام.

3- الاستعداد النفسي للاجتماعات والرحلات المستقبلية معًا

تقول سار إنها تقوم مع بيترا بهذا الأمر، فتبحثان عن الرحلات الجوية رخيصة الثمن عبر الإنترنت، وتتصفحان الفنادق الفاخرة المرتفعة عن ميزانيتهما، أو تحلمان بزيارة معارض الكتاب.

4- خلق التقاليد الخاصة

شاهدا برنامجكما المفضل معًا كل منكما في غرفة المعيشة الخاصة به بينما تكتبان أو تتحدثان عبر سكايب وتتبادلان التعليقات. خذي صديقتكِ إلى رحلة تسوق وأرسلي لها صور الملابس التي تقومين بتجربتها، وقومي بالحديث هاتفيًا معها كل صباح أثناء إعدادك لطعام الإفطار.

5- عدم الخوف من الخلافات

قدمي ردود أفعالك التي ربما لا تلقي ترحيبًا في البداية. الحياة للتعلم، وبإمكان الأصدقاء الجيدين مساعدتك بلطف على اكتساب بعض الدروس المهمة، وإذا كنتِ الطرف المتلقي لبعض ردود الفعل الحادة، لا تخشي من الحصول على بعض الوقت والتفكير في الأمور، بدلًأ من الرد الفوري. الغرض هو أنكما تريدان النمو معًا في الحياة كأصدقاء.

6- كوني فضولية

أنتِ لا تفهمين ولا تعرفين نفسك بالكامل، وبالتالي فمن المؤكد أنكِ لن تعرفي كل شيء عن صديقتك. هناك دائمًا شيء جديد لاستكشافه.

استمري في رؤية صديقتك كما هي جميلة، بدون إسقاط وجهة نظرك عليها. قد لا تتماشي اهتماماتك دائمًا ولا بأس في ذلك. اظهري دعمك واهتمامك عندما تستطعين ذلك.

7- مفاجأة صديقتك!

ارسلي لها الكتاب الذي أحبته عندما كانت طفلة.

قومي بتهنئتها بمناسبة عيد ميلادها وارسلي تذكارات ممتعة تذكرك بصداقتك.

8- اليقين بالصداقة الجيدة رغم المسافات

اتصلي بها عندما تشعرين بالحزن، أو الحاجة إلى النصيحة، أو تبادل الأمور الجيدة والسيئة، وإذا كان الأمر هامًا اذهبي إليها بالطائرة أو القطار أو السفن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك