انطلاق موسم الدروس الخصوصية.. وطلاب الثانوية يحجزون مدرسي المنازل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق موسم الدروس الخصوصية.. وطلاب الثانوية يحجزون مدرسي المنازل

أرشيفية
أرشيفية
نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 30 يوليه 2014 - 5:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يوليه 2014 - 5:09 م

انتهى الطلاب المنتقلون إلى الثانوية العامة فى العام الدراسى المقبل من حجز أماكنهم فى سوق الدروس الخصوصية سواء فى المنزل أو فى مراكز الدروس الخصوصية، ليبدأ العام الدراسى عندهم فى منتصف أغسطس المقبل، وأكدوا أن الحجز المبكر يضمن لهم المدرس والميعاد الذى يفضلونه.

«أنا حاجزة الدروس من شهر مايو وهبدأ فى منتصف أغسطس»، قالتها فاطمة عبدالرحمن بمدرسة شبرا الثانوية، وتضيف أن مادتى الفيزياء والكيمياء بـ50 جنيها فى الحصة لكل مادة بدون الملازم، «الملازم ليها سعر لوحدها»، والأحياء بـ40 جنيها، واللغة العربية بـ30 جنيها، واللغة الايطالية بـ40 جنيها.

وأشار محمد عادل، بمدرسة السعيدية الثانوية، إلى أنه انتهى من حجز مدرسى المنزل، وتبقى درس «السنتر» الذى يبدأ الحجز فيه بعد العيد، حيث سيتلقى فيه درس اللغة العربية « أصل المدرس يرفض الذهاب للمنازل وأنا أسمع إنه شاطر»، وعن أسعار الدروس الخصوصية التى قام بحجزها، قال «التاريخ بـ40 جنيها، والفلسفة والمنطق بـ40 جنيها، اللغة الانجليزية بـ50 جنيها».

وقالت آلاء سمير، بمدرسة السنية الثانوية بقصر العينى، إن المركز الذى تريد أخذ الدروس الخصوصية به أعلن عن بدء الحجز لمادة اللغة العربية بـ30 جنيها، واللغات الأجنبية بـ40 جنيها، والمواد العلمية (الكيمياء والفيزياء والأحياء) 45 جنيها لكل مادة، وتضيف «قمت بالحجز مبكرا لكى أضمن مكانا، مشيرة إلى أن الدراسة ستبدأ فى 18 أغسطس.

«بدأت حجز الدروس عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة ولكننى اكتشفت أننى تأخرت فى ذلك وعدد من المدرسين أنهوا استقبال أى حجز جديد»، قالتها إسراء عبدالعزيز، بمدرسة أم المؤمنين بالهرم، مضيفة إنها اختارت عددا من المدرسين المشهورين للحجز معهم ولكنها فوجئت بأنهم أكملوا مجموعاتهم، فاضطرت إلى البحث عن غيرهم كبديل.

وأعلن أحد مراكز الدروس الخصوصية فى الهرم عن بدء الحصص فى 16 أغسطس المقبل بمادة اللغة العربية، وبسؤال موظفة بالمركز عن باقى المواد، قالت «لم نحدد الجدول بعد ولكن مع بدء شهر أغسطس سيكون الجدول النهائى قد اتضح».اليوم.. استئناف تظلمات الثانوية العامة

كتبت ــ نيفين أشرف:

تستأنف لجنة تظلمات الثانوية العامة، اليوم، عملها فى قبول طلبات التظلم، بعد توقف ثلاثة أيام بسبب إجازة العيد، وقرر رئيس امتحانات الثانوية العامة، محمد سعد، تعويض هذه الأيام فيما بعد؛ حرصا على مصلحة الطلاب.

وقال سعد لـ«الشروق» إن الوزارة قررت مد فترة التظلمات، مشيرا إلى أن الفيزياء ما زالت فى مقدمة المواد، التى تظلم منها الطلاب، فيما تراجعت الشكوى على نتائج تصحيح مادة علم النفس والاجتماع.

وأشار سعد إلى أن عدد التظلمات بلغ فى آخر يوم قبل إجازة العيد، 35 ألفا و383 طلبا، وأن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها بلغ حوالى 73 ألفا و544 ورقة إجابة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك