عقب فوزه بمنصب نقيب الموسيقيين.. هانى شاكر: التأمين الصحى والمعاشات والارتقاء بالموسيقى أهم أولوياتى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عقب فوزه بمنصب نقيب الموسيقيين.. هانى شاكر: التأمين الصحى والمعاشات والارتقاء بالموسيقى أهم أولوياتى

هانى شاكر خلال انتخابات نقابة الموسيقيين- تصوير: إبراهيم عزت
هانى شاكر خلال انتخابات نقابة الموسيقيين- تصوير: إبراهيم عزت
محمود مصطفى
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 12:25 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 12:25 م

 أطمح فى التنسيق بين نقابة الموسيقيين والمصنفات الفنية للحفاظ على الذوق العام

عقب فوزه بمنصب نقيب الموسيقيين فى الانتخابات التى أجريت أمس الأول، وشهدت منافسة شرسة بينه وبين النقيب السابق الفنان مصطفى كامل والموسيقار منير الوسيمى، حيث حصل على 1066 صوتا مقابل 928 صوتا لمصطفى كامل و129 صوتا للوسيمى، التقت «الشروق» الفنان هانى شاكر، الذى أعرب عن سعادته البالغة بثقة أعضاء الجمعية العمومية «وأيضا على حضورهم للإدلاء بأصواتهم فأنا أرى أن ترشحى جاء من منطلق أنها مهمة وطنية» .

مضيفا: أود أن أشكر صديقى مصطفى كامل والموسيقار منير الوسيمى على المنافسة الشريفة التى كانت موجودة بيننا وروح الود والمحبة التى كانت سمة انتخابات نقابة الموسيقيين والتى تتطلب منا الكثير من الجهد والتعاون المشترك.

وعن قرارته التى سيتخذها فور فوزةه بمنصب نقيب الموسيقيين قال: سأهتم بشكل جدى بمشروعات العلاج والتأمين الصحى، من خلال فكرة التعاقد مع شركة تأمين صحى تدفع لها النقابة مبلغا كل عام، على أن يكون التأمين مفتوحا، ولا يضطر الأعضاء للتعامل مع النقابة فى مسألة التأمين، بجانب توفير المعاشات التى تناسب الموسيقيين، للارتقاء بمستوى أعضاء النقابة.

وواصل: سأبدأ بالعمل من الآن فى لم شمل النقابة ونبذ الخلافات بين جميع الموسيقيين، فالنقابة تحتاج لمزيد من الاهتمام بجميع أعضائها الذين يحتاجون لأن يتم دعمهم والوقوف بجوارهم وهو ما سأسعى إليه خلال الفترة القادمة.

وعن خططه لتفعيل دور النقابة فى الارتقاء بمستوى الغناء قال: أسعى لإعاده بريق الغناء ورفع مستوى الفن فى مصر بعد فترة من الانهيار التى شهدتها الفترة الماضية، والتى شهدت تدنيا لا يليق بتاريخ وفنانى مصر العظام على مر العصور، فيجب أن نتكاتف جميعا لكى ننهض بالفن وبالموسيقى خلال الفترة القادمة.

وأضاف: الناس تحتاج لفن هادف وراقٍ يحترم مشاعرهم ويساهم فى بناء مجتمع متقدم، سأسعى للارتقاء بالفن بعيدا عن الإسفاف الذى عانينا منه طوال الفترة الماضية، فالفن رسالة سامية ويجب إدراك ذلك جيدا من خلال انتقاء الكلمة الجيدة والمناسبة، وهو ما يساهم فى عوده الفن المحترم. وأطمح لتحقيق ذلك فى التنسيق بين نقابة الموسيقيين والمصنفات الفنية للحفاظ على حدود اللياقة والذوق العام .

وبسؤالة عن هل سيكون هناك تأثير سلبى على نشاطة الفنى عقب توليه منصب النقيب؟.. أكد هانى: لن يؤثر عملى النقابى على عملى الفنى والتواصل مع جمهورى من خلال أعمالى الفنية.

وبالنسبة لتحضيره لألبومه الجديد أوضح هانى: ألبومى الجديد مازلت أواصل تسجيل أغانيه وسأستأنف تسجيل باقى أغانيه خلال المرحلة القادمة وأعد جمهورى بأنه سكيون مفاجأة للجميع .

يذكر أن انتخابات أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين أسفرت عن فوز كل من الفنانة نادية مصطفى، وأحمد رمضان، وأحمد الصاوى، ومحمد أبو اليزيد، ورضا رجب، والسعيد عمر، وحسن فكرى، وعاطف إمام، وعلاء سلامة، وخالد بيومى، ومنصور هندى، ومحمد السيد طنطاوى .

وكان عدد الأصوات التى كان لها حق التصويت فى الانتخابات ٤٣٩٨، حضر منهم ٢١٤٥، منها ٢١٢٣ صوتا صحيحا، و٢٢ صوتا باطلا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك