بالصور.. الحكم على برديس وشاكيرا.. 20 أغسطس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. الحكم على برديس وشاكيرا.. 20 أغسطس

تصوير- روجيه أنيس
تصوير- روجيه أنيس
كتب - وليد ناجي
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 4:56 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 5:00 م

حجزت محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار محمد فتحي، محاكمة الراقصة برديس والمطربة شاكيرا في اتهامهما بنشر الفاحشة والعري والتحريض على الفجور عن طريق تصوير فيديوهات تحوي مشاهد مثيرة وخادشة للحياء، لجلسة 20 أغسطس للنطق بالحكم.

بدأت وقائع الجلسة في تمام الثانية عصر والنصف من ظهر الخميس، وتم إيداع المتهمتين اللتان ارتدتا ملابس الحبس البيضاء داخل قفص الاتهام، وإخراجهم بواسطة حرس المحكمة وتخصيص مقعد لهما، وسط حراسة أمنية مشددة.

ودفع محامو المتهمتان بعدم توافر الركنين المادي والمعنوي في الجريمة، مشيرا إلى أن الفيديوهات عرضت على قنوات فضائية شهيرة، وتمت الموافقة عليها من قبل جهاز المصنفات والمخول بمنع ما يراه مخلا بالآداب العامة.

وأشار محمد النمر المدعي بالحق المدني، إلى محاكمة رضا الفولي، بطلة فيديو كليب «سيب إيدي»، بذات التهمة الموجهه للمتهمتين وتم حبسها على ذمة القضية، مضيفا أن «الفولي» صورت فيديو وحيد ولا يرقى في خدشة للحياء والتحريض على الفجور مشاهد وفيديوهات المتهمتين.

واستدل «النمر»، في مرافعته على تأكيد إدانة المتهمتين بأقوال المتهمة داليا (برديس) أمام النيابة والتي أكدت خلالها أن الفيديوهات التي صورتها بها بالفعل مشاهدة عري وخادشة للحياء، إلا أنه كان من اللازم وضعها لزيادة نسبة المشاهدة وانتشار الفيديو على نطاقات واسعة.

وطلب من المحكمة عرض الفيديوهات التي قدمها للنيابة، للتأكد من ارتكاب المتهمتين جريمة التحريض على الفجور ونشر الفاحشة، فأصدرت النيابة قرارها المتقدم.

كانت نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد دبوس، بإشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قد أحالت المتهمتين إلى المحاكمة بعد توجيه اتهامات إشاعة الفاحشة والفجور لهما، وخدش الحياء بالمجتمع عن طريق تصوير مقاطع فيديو تتضمن مشاهد عارية.

وأنكرت المتهمتان أمام كريم رستم وكيل أول النيابة الاتهامات الموجه لهما، إلا أنهما أٌقرا بالظهور في فيدوهات من بينها «الكمون» و«يا واد يا تقيل»، مشيرين إلى أن مخرج الفيديو هو من طلب منهما إصدار الحركات المثيرة، وأنهما كانا يقدمان فنيا راقيا، فأصدرت النيابة قرارا بحبسهما، 4 أيام على ذمة القضية، وتم تجديد حبسهما إلى أن أحلتهما النيابة للمحاكمة.

جدير بالذكر أن الاتهامات الموجه لبرديس وشاكيرا هي ذات الاتهامات التي تم توجيهها لرضا الفولي بطلة فيديو كليب «سيب إيدي»، والتي أصدرت المحكمة قرارا بحبسها سنة، وصديقها الهارب، وتم تخفيف الحكم لمدة 6 أشهر في جلسة الاستئناف عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك