وزير الإسكان يستعرض مشروعات الوزارة بمنطقة قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان يستعرض مشروعات الوزارة بمنطقة قناة السويس الجديدة

مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
مصطفى مدبولي، وزير الإسكان
نور رشوان
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 2:20 ص | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 2:20 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه «تم خلال اجتماع مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، مناقشة كافة الاستعدادات الخاصة بحفل افتتاح قناة السويس الجديدة».

وأضاف «مدبولي» في تصريحات لبرنامج «ممكن»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي»، مساء الأربعاء، أن «الجميع ينتظر الاحتفالية، التي سنثبت خلالها قدرة الشعب على إنجاز مشروعات كبيرة، في وقت قياسي»، متابعًا: «سنثبت للعالم كله في هذا اليوم أننا كنا على قدر التحدي».

وتابع: «هناك مشروعات أخرى جديدة لا تقل أهمية عن مشروع قناة السويس، سيعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفالية، حيث يؤمن الرئيس دائمًا أننا في حاجة لتعويض تأخير استمر 40 عامًا؛ لذلك نحرص دائمًا على اختصار المدد الزمنية للمشروعات».

وفيما يتعلق بمشروعات وزارة الإسكان، بمنطقة القناة الجديدة، قال: «نحن مشاركون في إقامة شبكات المرافق ومحطات المياه والصرف الصحي، لمدينة الإسماعيلية الجديدة، وتنفيذ مشروع قرية الأمل».

وأضاف وزير الإسكان: «بالنسبة لمنطقة غرب القناة، نقوم الآن بتنفيذ واحد من أهم الطرق في مصر، وهو محور 30 يونيو، الموازي للقناة، والذي سيربط بين بورسعيد والإسماعيلية».

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم 6 أغسطس المقبل، بشكل رسمي، قناة السويس الجديدة، في حضور رؤساء وقيادات عدد من دول العالم، وكافة أطياف الشعب المصري؛ وذلك حسب ما صرح به الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك