اللواء المنصوري يوضح الفرق بين «رافال» الفرنسية و«إف 16» الأمريكية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللواء المنصوري يوضح الفرق بين «رافال» الفرنسية و«إف 16» الأمريكية

أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 9:53 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 9:53 م

أشاد اللواء طيار أحمد المنصوري، أحد أبطال حرب أكتوبر، بتسلم مصر 8 طائرات من طراز "إف 16 بلوك 52"، مؤكدًا أن هذا النوع من الطائرات هو آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الأمريكية في مجال صناعة المقاتلات الحربية.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، الخميس، أن الطائرة الأمريكية تعد إضافة قوية لسلاح الجو المصري، خاصة أن تركيا وإسرائيل هما الدولتان الوحيدتان اللتان تمتلكان هذه الطائرة من الولايات المتحدة.

وأوضح "المنصوري" الفرق بين طارئة "إف 16" الأمريكية و"رافال" الفرنسية، قائلا: "(إف 16) تنتمي للجيل الرابع، وهي طائرة متعددة المهام، ولكن (رافال) تنتمي للجيل الرابع ونصف، وهي طائرة كل المهام، وتستطيع الوصول لأهداف بعيدة للغاية".

يُذكر أن السفارة الأمريكية في القاهرة قد أصدرت بيانًا، أكدت فيه على تسليم الولايات المتحدة الأمريكية ثمانية طائرات F-16 بلوك 52 إلى القاعدة الجوية غرب القاهرة يومي 30 و31 يوليو الجاري، وذلك في إطار الدعم الأمريكي المستمر لمصر وللمنطقة بأكملها، بحسب البيان.

كما تسلمت مصر 3 طائرات فرنسية مقاتلة من طراز "رافال"، في شهر يوليو الحالي، ضمن صفقة عسكرية أبرمتها مصر مع الجانب الفرنسي، في فبراير الماضي للحصول على 24 طائرة من نفس النوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك