«مميش»: قناة السويس ستكون الأكثر «إغراء» للملاحة الدولية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش»: قناة السويس ستكون الأكثر «إغراء» للملاحة الدولية

كتب - محمود محمد علي
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 6:14 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 6:14 م

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن المجرى الملاحي سيكون الأكثر «إغراء» للحركة الملاحية الدولية، بعد افتتاح القناة الجديدة والقضاء تمامًا على فترة انتظار السفن.

وأوضح «مميش»، أن ازدواج الممر الملاحي في معظم أجزاء القناة، يوفر إمكانية نقل الحركة الملاحية إلى أحد المجريين في حالة حدوث أي مشكلة لإحدى السفن العابرة في المجرى الآخر.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات بثتها قناة «بي بي سي العربية» ضمن فيلم وثائقي أعد لمناسبة افتتاح المجرى الملاحي الجديد، أن الرحلة الملاحية في قناة السويس أصبحت أكثر سرعة وسهولة للسفن الصغرى والكبرى بسبب إلغاء زمن التوقف وزيادة معدل الأمان الملاحي.

ويبث برنامج «بتوقيت مصر» فيلما وثائقيا حول قناة السويس، والذي يتضمن استعراضا لفكرة حفر القناة عبر التاريخ القديم والحديث، وصورا نادرة لقناة السويس عرضها التلفزيون البريطاني قبل أكثر من ثمانين عامًا.

ويستعرض أيضا الجدل المثار حول الجدوى الاقتصادية لمشروع قناة السويس الجديدة وتحفظات البعض حياله، وسيتم اصطحاب المشاهد في جولة عبر المجرى الجديد ويستعرض أيضا أبرز الانتقادات التي طالت هذا المشروع منذ بدايته ويحاول الإجابة عن التساؤلات المتعلقة بعائده الاقتصادي، والسبب وراء تأجيل المشروع على مدار عشرات السنين رغم طرح الفكرة مرارا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك