طالبان تؤكد وفاة زعيمها الملا عمر «بسبب المرض» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طالبان تؤكد وفاة زعيمها الملا عمر «بسبب المرض»

كابول - الفرنسية
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 7:41 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 7:52 م

أكدت حركة طالبان أفغانستان، الخميس، وفاة زعيمها الملا محمد عمر "بسبب المرض"، غداة صدور إعلان بهذا الصدد عن الحكومة، من غير أن تحدد تاريخ وفاته ولا اسم خلفه.

وأوضح المتمردون، في بيان، أن "قيادة الإمارة الإسلامية (الاسم الذي تطلقه الحركة على نفسها) وعائلة الملا عمر تعلنان وفاة مؤسس وزعيم (طالبان) نتيجة المرض".

ولم يشر النص إلى تاريخ وفاة الملا عمر، لكنه قال إن "صحته تدهورت في الأسبوعين الأخيرين"، مما يعني أن وفاته لا تعود إلى أبريل 2013، كما ذكرت السلطات الأفغانية، التي قالت إنه توفى في مستشفى في كراتشي، بل إلى وقت أقرب.

وتابع النص أن الملا محمد عمر الذي لم يظهر علنا منذ 2001 "بقي في البلاد (أفغانستان) في السنوات الـ14 الأخيرة، ولم يقض أي يوم في باكستان او اي بلد آخر".

وأكد أنه "كان يدير الإمارة الإسلامية من مقره العام"، بدون تحديد موقعه. وأعلن البيان إقامة الصلاة لثلاثة أيام على روح زعيم الحركة.

ولم يوضح هذا البيان، الذي صدر بلغة البشتون، من هو خليفة الملا عمر على رأس حركة طالبان. وقال إن "الملا عبد المنان أخوند شقيق الملا محمد عمر ومحمد يعقوب ابنه يدعوان المسلمين إلى أن يسامحوه في حال تعرضت حقوق أي شخص للانتقاص في عهده".

اقرأ أيضا:

«الحكومة الأفغانية» تؤكد رسميا وفاة «زعيم طالبان» الملا محمد عمر



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك