مهرجان الإسكندرية السينمائي ينظم الدورة الثانية لمسابقة ممدوح الليثي للسيناريو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الإسكندرية السينمائي ينظم الدورة الثانية لمسابقة ممدوح الليثي للسيناريو

إيناس عبدالله
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 2:54 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 2:54 م

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى تشكيل لجنة تحكيم مسابقة الكاتب الكبير ممدوح الليثى للسيناريو، التى ينظمها مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط للعام الثانى برئاسة الكاتب يوسف القعيد وعضوية الناقد كمال رمزى والكاتب عاطف بشاى. وبدأت اللجنة قراءة الأعمال المقدمة للمشاركة فى المسابقة.

المسابقة تقدم جائزة قدرها خمسون ألف جنيه مقدمة من الإعلامى عمرو الليثى وتوزع الجوائز فى حفل افتتاح المهرجان، الذى يقام 2 سبتمبر المقبل بحضور د. عبد الواحد النبوى وزير الثقافة ود. هانى المسيرى محافظ الإسكندرية وصناع السينما فى مصر والعالم.

وصرح الإعلامي عمرو الليثى، أن المسابقة تهدف إلى تشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب فى مصر، كما تهدف إلى توثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائى فى مصر.

يذكر أن عدد الجوائز المادية المقررة لهذه المسابقة، وهي 4 جوائز، الأولى، قيمتها المادية 20 ألف جنيه، والثانية قيمتها المادية 15 ألف جنيه، والجائزة الثالثة، قيمتها 10 آلاف جنيه، والجائزة الرابعة، قيمتها 5000 آلاف جنيه.

يُشترط فى المتقدم أن يكون مصرى الجنسية، وألا يزيد عمره عند التقدم للمسابقة عن 45 عاما، ويشترط فى السيناريو أن يكون مكتوبا باللغة العربية عبر جهازالكمبيوتر وألا يكون قد سبق مشاركته فى أى مسابقة مماثلة، داخل مصر أو خارجها، وأن يكون العمل الأول لصاحبه.

ويتعهد صاحب السيناريو بعدم تنفيذه قبل إعلان نتائج هذه المسابقة، بشكل نهائى، ويقدم صاحبه أيه تعهدات أو التزامات أدبية أو مستندات، تطلبها منه إدارة المهرجان، كما يقدم المتسابق عدد 3 نسخ ورقية للسيناريو المقدم للمسابقة، بعدد أعضاء لجنة القراءة، إضافة لنسخة تحتفظ بها إدارة المهرجان، لتيسير عمل اللجنة، كما يقدم المتسابق نسخة إلكترونية (C.D) من السيناريو ويقدم المتسابق سيرته الذاتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك