مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعي ينظم محاضرات عن الدولة الوسطى في العصر الفرعونى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعي ينظم محاضرات عن الدولة الوسطى في العصر الفرعونى

شيماء شلبي
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 9:24 ص | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 9:24 ص

ينظم مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الاسكندرية والمدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا بمقره بالقرية الذكية، محاضرة من سلسلة محاضرات الخط الزمنى للحضارة المصرية والتى ستتحدث عن عصر الدولة الوسطى فى مصر القديمة وسوف يقوم بإلقاء المحاضرة أ. شيماء بدوى أخصائى المصريات بالمركز .

وتتناول المحاضرة إلقاء الضوء على عصر الدولة الوسطى الذى يعتبر من أزهى عصور مصر الفرعونية، والذى عرف بعصر الرخاء الاقتصادي، وهو بداية لفترة تاريخية جديدة تتميز باهتمام ملوكها بالمشروعات التي عادت على جميع أفراد الشعب بالخير والرخاء، مثل مشروعات الري والزراعة والتجارة، واستطاعت مصر أن تستعيد شبابها، حيث استطاع منتوحتب-نب-حتب-رع توحيد البلاد مرة أخرى بعد حالة الاضطرابات التي حلت بمصر في عصر الانتقال الأول، وذلك بعد محاولات دئوبة من ملوك سبقوه، ليصبح ملك مصرالأوحد ويبدأ مرحلة تاريخية جديدة مثمرة في جميع مجالات الحياة من عمارة وفنون وأدب وغيرها ونقلت العاصمة لمكان آخر جديد.

من جانبه قال م. محمد فاروق القائم بأعمال مدير مركز توثيق محاضرة عصر الدولة الوسطى فى الحضارة الفرعونية القديمة إنما المحاضرة الرابعه فى سلسلة من المحاضرات التثقيفية سيقدم البرنامج الثقافي بالمركز عرض للفترات المختلفة للحضارة المصرية كل فترة على حدا مستعينا بالإخصائيين و ببانوراما التراث في المركز والتي

تعد نافذة تطل علي الخط الزمني لتلك الحضارة العظيمة بهدف الوصول للقدر الأكبر من التثقيف و نشر المعرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك