المقاومة الشعبية تسيطر على 3 مواقع للحوثيين شمال عدن وتطارد الميليشيات في لحج - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المقاومة الشعبية تسيطر على 3 مواقع للحوثيين شمال عدن وتطارد الميليشيات في لحج

عدن - أ ش أ
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 9:31 ص | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 9:31 ص

أعلنت المقاومة الشعبية في عدن، أنها حررت ثلاث مناطق جديدة في شمال عدن من ميليشيات الحوثيين وصالح بصورة كاملة.

ونقل موقع "صدى عدن" عن مصادر فى المقاومة، أن هذه المناطق هى، بئر أحمد والبساتين بعدن، وجعولة بمديرية تبن بمحافظة لحج المجاورة لعدن "27 كيلومترا شمال عدن" وتم تطهيرها بالكامل من الميليشيات.

وأشارت إلى أن عناصر الميليشيات انسحبوا إلى الشمال باتجاه منطقة صبر بمحافظة لحج وتطاردهم قوات المقاومة المدعومة بالقوات العسكرية الموالية للشرعية.

وكانت الميليشيات تقوم بقصف مواقع المقاومة والأحياء السكنية في عدن انطلاقا من هذه المواقع.

وقد أكدت مصادر المقاومة أنها تمكنت دخول مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات، بالإضافة إلى السيطرة على عدة مواقع حول قاعدة العند الاستراتيجية فى لحج تتحكم فى الطرق الواصلة إلى محافظات تعز وإب وصنعاء وبذلك تكون محافظة لحج هى المحافظة الثانية التى يتم تحريرها بالكامل إذا تمكنت القوات الموالية للشرعية من تحرير قاعدة العند ومن المتوقع أن يتم فى غضون اليومين القادمين بعد محاصرة القاعدة.

وأشارت إلى أن طائرات التحالف العربى قصفت أبواب القاعدة الرئيسية وأن عناصر المقاومة ترابط أمام الأبواب استعدادا لاقتحامها.

وكانت طائرات التحالف العربى قد قصفت قافلة عسكرية للميليشات مساء أمس مكونة من عشرات الآليات كانت فى طريقها إلى قاعدة العند لتعزيز عناصرها التي تحاول الدفاع عن القاعدة.. وأكدت مصادر المقاومة أن القافلة دمرت تماما.

وفى محافظة أبين المجاورة لمحافظتى لحج وعدن / 55 كيلومترا شرق عدن و89 كيلومترا من لحج / تدور معارك بين المقاومة والميليشيات وصفتها مصادر المقاومة بالمصيرية لتحريرها من الميليشيات وتوقعت السيطرة عليها خلال الساعات القادمة.

وأوضحت المصادر أن 12 من عناصرها قتلوا في الاشتباكات مع الميليشيات في تحرير جبل يسوف المطل على مديرية لودر بأبين فيما تم أسر 44 من الميليشيات ومعظمهم لم يتعد عمره 15 عاما.

وفى محافظة الضالع شمال لحج، التى كانت تتبع محافظة لحج قبل الوحدة أحبطت المقاومة محاولة للميليشيات للتقدم إلى منطقة سناح بعد وصول تعزيزات للميليشيات في محاولة لإعادة سيطرتهم على المنطقة.. مشيرة إلى مقتل 15 من عناصر الميليشيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك