ضبط 200 كجم من مواد تستخدم فى تصنيع المتفجرات بشمال سيناء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 200 كجم من مواد تستخدم فى تصنيع المتفجرات بشمال سيناء

شمال سيناء - مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 12:47 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 12:47 م

تمكنت القوات المسلحة بالاشتراك مع قوات الشرطة من ضبط 200 كيلو جرام من مادة النترات التى تستخدم فى تصنيع المواد المتفجرة بمدينة نخل بوسط سيناء.

وأفاد بيان صادر عن مديرية أمن شمال سيناء، أن معلومات استخباراتية وردت بوجود كميات كبيرة من المواد التى تستخدم فى تصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة فى منطقة القرية الرائدة التابعة لمركز ومدينة الحسنة في وسط سيناء، حيث تم شحن حملة أمنية مكبرة استهدفت المنطقة وأسفرت عن ضبط 4 شكارة من مادة النترات بإجمالى 200 كيلو جراماً، وشكارة واحدة من مادة الكبريت التى تستخدم أيضاً في تصنيع المتفجرات بوزن 50 كيلو جراماً، و2000 طلقة آلية.

ومن جهه أخرى، ذكر مصدر أمنى، أن القوات المسلحة تمكنت من القبض على أحد العناصر الإرهابية التكفيرية شديدة الخطورة، وهو (م.س.س) والشهير بأبو زقول، وذلك بمدينة الحسنة بوسط سيناء، مشيراً إلى أن هذا العنصر الخطر مطلوب لدى أجهزة الأمن بسبب تورطه فى تنفيذ أعمال إرهابية وعدائية ضد رجال الجيش والشرطة فى محافظة شمال سيناء.

وأفاد مصدر أمنى، أن القوات المسلحة بالاشتراك مع قوات الأمن المركزى تقوم بتنفيذ دوريات مشتركة بشكل دوري تقوم من خلالها بتأمين الأعماق المواجهة للمجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك استعداداً لاحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس المقبل.

وأضاف المصدر، أن حملة أمنية مكبرة شهدتها مدينة بئر العبد وتجمعاتها السكنية والقروية المتاخمة لها، حيث تم استهداف كلا من "قرية الضبعة والحرية والفيروز" التابعين إلى منطقة رمانة غرب مدينة بئر العبد، وتم فحص 60 مزرعة، و195 مشتبهاً بهم وتم الكشف عليهم جنائياً وسياسياً، ولم يستدل على أية معلومات وتم صرفهم فى الحال، وفحص 6000 شاليه على ساحل البحر، 5600 شاليه تحت الإنشاء، و350 شاليه مغلق، و50 شاليه شاغر، و136 منزل.

وأكد المصدر، أن جميع الفحوصات الأمنية لم تسفر عن وجود أية مخالفات، مشيراً إلى أن مجهودات القوات المسلحة والشرطة فى تأمين احتفالات قناة السويس مستمرة بشكل متواصل.

وفي إطار حملة أمنية أخرى استهدفت منطقة الخلفاء الراشدين المطلة على ساحل مدينة العريش، حيث تم فحص 140 شاليه منهم 56 شاغراً، 75 شاليه مغلق، تم تحرير 8 محاضر عدم إخطار وضبط دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وسحب 10 تراخيص، وقد طالبت قوات الأمن الأهالي بضرورة مساعدتهم والإبلاغ عن أية أجسام مشتبهاً بها أو سيارات أو أفراد؛ وذلك حفاظاً على أمن وسلامة البلاد.

فيما تمكنت قوات الأمن، من ضبط شخصين من المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية والمتهمين فى تنفيذ ودعم أعمال إرهابية ضد المقرات الأمنية وأفراد الشرطة والجيش.

وحسب بيان أمنى لمديرية أمن شمال سيناء، تمكن ضباط قسم مدينة بئر العبد من القبض على "إ.ح.إ" مقيم فى حى المرازقة التابع للقسم، وهو من العناصر الطلوب ضبطها لاتهامه فى اقتحام قسم مدينة بئر العبد، وتم ترحيله إلى أحد المقرات العسكرية فى محافظة الإسماعيلية.

وفى مدينة العريش تمكن ضباط مباحث قسم أول العريش من القبض على "م.أ.س"، والمقيم بمنطقة الرائد العربى، حيث يعتبر هذا الشخص من العناصر الداعمة لتنفيذ أعمال عدائية ضد المنشآت العسكرية والشرطية فى المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك