22 ألف طالب يسجلون رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى للأزهر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

22 ألف طالب يسجلون رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى للأزهر

محمد عنتر
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 2:09 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 2:09 م

قال الدكتور هاني حرب، المشرف العام على تنسيق الأزهر الإلكتروني، إن "عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولي بكليات جامعة الأزهر في اليوم الخامس من فتح باب التنسيق، اليوم الخميس، بلغ 22 ألف طالب وطالبة من أصل 33 ألف طالب وطالبة.

وأضاف حرب، في تصريحات لـ«الشروق»، أن "إدارة الأزهر حريصة على توفير كافة السبل لطلاب الأزهر الشريف فيما يتعلق بتسجيل رغباتهم في تنسيق القبول بكليات الجامعة على مستوى الجمهورية، وقررت السماح للطلاب المتخلفين عن التقديم في المرحلة الأولى التقديم برغباتهم مع بدء المرحلة الثانية".

من ناحية أخرى، انطلقت، اليوم، قافلة علماء الأزهر إلى محافظة الإسكندرية لمدة ثلاثة أيام، لعقد عدة ندوات ولقاءات حوارية مع الشباب للتأكيد على تقوية روح الانتماء والولاء للوطن، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تحاول الجماعات المتطرفة بثها في عقول الشباب، والحديث عن فضل العمل والإنتاج والاستثمار في الإسلام.

وقال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن "قافلة علماء الأزهر تهدف إلى بيان أن مشروع قناة السويس الجديدة من أهم المشروعات القومية التي انطلقت عقب ثورة 30 يونيو، التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية وتشغيل الكثير من الأيدي العاملة المصرية".

وأضاف شومان، أن "اختيار محافظة الإسكندرية الآن جاء نظرًا لاجتماع معظم الشباب من مختلف الطبقات المصرية في هذا التوقيت من كل عام بالمحافظة للاستمتاع بجوها المعتدل وارتياد معظم نواديها ومراكز شبابها، حيث يلتقى بهم العلماء لبيان رأى الإسلام في القضايا العصرية التي تشغل بال كثير من الشباب".

كما أوضح أن "علماء الأزهر ووعاظه، ورجال الدين عليهم عبء ترسيخ روح الولاء والانتماء لدى أبناء الوطن"، مشيرا إلى أنه "تم وضع خطة تنفيذية لإقامة دورات توعوية خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع الجهات المعنية في كل محافظات مصر حول ترسيخ روح الولاء والانتماء للوطن وتصحيح المفاهيم والأفكار الخاطئة من أجل العمل على تحقيق الأمن والأمان والسلام للمصريين جميعًا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك