إيناس عبد الدايم: انتهاء استعدادت عروض الأوبرا في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيناس عبد الدايم: انتهاء استعدادت عروض الأوبرا في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 9:39 ص | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 9:39 ص

أنهت دار الأوبرا المصرية استعداداتها الخاصة بعروضها الفنية في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، التى يشارك فيها ما يقرب من ألف فنان وعامل من أبنائها بسواعد مصرية خالصة بمشاركة ضيوف مصر من الفنانين الأجانب.

ووصفت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، في تصريحات لها، تكليف الأوبرا بالمشاركة فى هذا الحدث التاريخى بأنه شرف كبير لجميع الفنانين والعاملين الذين يعملون على قدم وساق لخروج الاحتفال بالشكل الذى يليق بمكانة مصر وتاريخها وحضارة شعبها.

وعن مشاركة الأوبرا في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، قالت إيناس عبد الدايم، إن الاوبرا تقدم خلال الحفل فقرتين الأولى للموسيقار الكبير عمر خيرت والثانية مشهد النصر من أوبرا عايدة التى تعد نموذجا متفردا وحالة فنية شديدة الخصوصية للتفاعل مع التاريخ والحضارة الفرعونية، وأحد الأعمال الفنية التى يحرص الجمهور المصري والأجنبي على مشاهدتها خاصة عند إقامتها في الأماكن التاريخية والمفتوحة وتتميز بالديكورات الفخمة التي تعكس عظمة تاريخ مصر وتراثها الحضاري والأعداد الضخمة للعارضين والمجموعات.

وأضافت: "كما نال أحد مقاطعها الموسيقية الذى يصور لحظة الانتصار "مارش النصر"، شهرة واسعة ولاقت نجاحا كبيرا عند عرضها فى مختلف دول العالم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك