«السياحة»: لا نطلب من الفنادق منع نزول المحجبات حمامات السباحة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة»: لا نطلب من الفنادق منع نزول المحجبات حمامات السباحة

كتبت - صفية منير ومحمد حامد
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 6:26 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 6:26 م

قال مصدر مسؤول بوزارة السياحة، إن الوزارة لا تصدر تعليمات للفنادق بمنع أي نزيل من نزول حمام السباحة، سواء بملابس البحر أو غيرها.

وأوضح أن ما تطالب به وزارة السياحة هو أن يلتزم النزيل بالحفاظ على النظام العام وألا يثير الشبهات.

وانتشرت خلال الأيام الماضية صورا لمنع بعض النزلاء من نزولهم حمام السباحة بأحد الفنادق الشهيرة في العين السخنة لارتدائهم ما يطلق عليه مايوه شرعي.

وردا على ذلك، قال المصدر إن إدارة الرقابة على الفنادق ستطلب من الفندق ألا يمنع نزلائه من نزول حمام السباحة بمايوه المحجبات، حتى لا يثير شبهات طائفية.

كانت «الشروق»، تلقت شكوى من أحد القراء ضد فندق شهير بالعين السخنة بسبب التعليمات التي يفرضها على نزلائه.

وأضاف المصدر المسؤول أن بعض الفنادق تخشى من عدم تأقلم ملابس البحر الطويلة (المايو الشرعي) مع الكلور بمياه السباحة، مما يمكن أن يؤدي إلى وجود فطريات داخل حمام السباحة تصيب أذن النزلاء.

وأكدت المتحدثة الرسمية لوزارة السياحة، في وقت سابق، أن الوزارة ليس لديها علم بوجود فنادق تفرض مثل هذه التعليمات، وطالبت إبلاغها بأي وقائع.

واهتمت عدد من المواقع الإسرائيلية بهذه القضية، حيث ذكر موقع «NRG» أن "كثيرا من النساء المصريات يواجههن خلال الصيف الحار مشكلة خطيرة، بعد تبني كثير من الأماكن العامة توجها جديدا نسبيا يحظر عليهن دخول تلك الأماكن وهن محجبات".

وأضاف أن "متنزهات رفضت السماح لهن بدخول المطاعم، وفي حالات أخرى لم يسمح لهن بارتياد الشواطئ وهن يرتدين المايوه الإسلامي المحتشم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك