سيناتور أمريكي: الاتفاق النووي مع إيران يمول الإرهاب بشكل جدي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيناتور أمريكي: الاتفاق النووي مع إيران يمول الإرهاب بشكل جدي

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 3:00 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 3:00 م

رأى "تيد كروز"، السيناتور الجمهوري من ولاية تكساس وأحد المرشحين البارزين في انتخابات الرئاسة الأمريكية العام المقبل، أن الاتفاق النووي الذي أبرمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع إيران يمول الإرهاب بشكل جدي.

وأوضح كروز في تصريحات نقلتها مجلة "بوليتيكو" الأمريكية اليوم الخميس بقوله "أن تطبيق الاتفاق من شأنه أن يجعل إدارة أوباما بمثابة ممول للإرهاب المتطرف الرائد في العالم"، مضيفا أن مليارات الدولارت تقع تحت إمرة الإدارة الأمريكية ستنتقل إلى أيدي الجهاديين وبدورهم سيستخدمونها لقتل الأمريكيين والأوروبيين".

وكان تيد كروز قد هاجم الصفقة النووية وقت توقيعها.. مشيرا إلى أن اوباما قلل من أهمية تصريحاته وهاجمها، ودعا الرئيس الأمريكي لمناقشة حيثيات الصفقة.

وكان أوباما قد وصف تصريحات السيناتور الأمريكي التي تنتقد عقد الصفقة، إلى جانب أعضاء من المشرعين الجمهوريين بأنها هجوم شرس تجاوز كل الحدود.

وقال الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي في أثيوبيا الاثنين الماضي "يرى سيناتور يتصادف ترشحه في سباق الرئاسة القادم أنني قائد دولة ترعى الإرهاب، ومن الممكن أن تكون تلك محاولات لإبعاد الملياردير الأمريكي دونالد ترامب (المترشح للرئاسة الأمريكية) من العناوين الرئيسية، ولكنها ليست طريقة القيادة المثلى التي تحتاجها الولايات المتحدة الآن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك