بالصور.. القبض على تشكيل عصابي تخصص في بيع الأسلحة بقنا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. القبض على تشكيل عصابي تخصص في بيع الأسلحة بقنا

كتب ــ محمد أبو عوف :
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 6:03 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 6:03 م

تمكنت مباحث شرطة النقل والمواصلات من إلقاء القبض تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تجارة الأسلحة الخرطوش ، بعد عثورها على كرتونتين تضم 28 قطعة سلاح ناري بقطار الأقصر مجهولة المصدر.

تلقى مأمور قسم شرطة سكة حديد قنا بلاغا بأنه أثناء مرور الخدمة الأمنية للمرور داخل القطار ، رقم 992 ، القاهرة / الأقصر لتفقد الحالة الأمنية أثناء توقفه برصيف محطة قنا ، وبتفتيش وتعقيم القطار عثر بداخل العربة الأخيرة على كرتونيتن كبيرة الحجم أعلي رف العربة.

وبسؤال الركاب لم يستدل علي مالكهما، وبفحصهما تبين أنهما بداخلهما 28 قطعة سلاح، بندقية خرطوش صيني الصنع ، عيار 12 ، بالعرض علي مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أمر بسرعة إجراء التحريات اللازمة للوصول إلى حائزي الأسلحة وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وعرضة على النيابة العامة

وكلف مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات إدارة البحث الجنائي باستكمال الفحص ووضع خطة بحث يمكن من خلالها التوصل لمصدر تلك الأسلحة المضبوطة بالتنسيق مع مديرية أمن قنا، فقد توافرت معلومات تبين أن كمية السلاح المضبوطة كانت في طريقها إلى مصطفي . ك ، 46 عاما ، موظف بشركة المياه بقنا، والمشهور عنه الاتجار في الأسلحة غير المرخصة.

وأشارت تحريات المباحث إلى أنه متواجد في محيط محطة سكك حديد قنا في نفس وقت وصول القطار وبتفعيل تلك المعلومات تمكنت القوة الأمنية من ضبطه وقت تجوله بميدان المحطة.

بمواجهة المتهم أقر بصحة الواقعة وبتطوير مناقشته اعترف بقيام نجل شقيقه ، حسن . ي ، 22 عاما ، بالاشتراك مع ، حسين . ح ، 18 عامل ، باستقلالهما القطار وإحضار تلك الأسلحة المضبوطة من أسيوط وأنهما كانا في طريقهما لتسليمها إليه والتصرف فيها بالبيع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك