«البحوث الإسلامية» يستأنف الموسم الثقافي بلقاء حول أزمة الدعوة الإسلامية المعاصرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البحوث الإسلامية» يستأنف الموسم الثقافي بلقاء حول أزمة الدعوة الإسلامية المعاصرة

محمد عنتر
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 2:07 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 2:07 م

يستأنف مجمع البحوث الإسلامية، الثلاثاء المقبل، فعاليات الموسم الثقافي التي بدأت خلال الثلاثة أشهر الماضية وتوقفت خلال شهر رمضان.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إنه "تقرر إعادة فعاليات الموسم الثقافي مرة أخري ليكون الثلاثاء المقبل هو الأسبوع العاشر من هذا الموسم، والذي سيعقد تحت عنوان «أزمة الدعوة الإسلامية في واقعنا المعاصر» ويحاضر فيه الدكتور بكر ذكي عوض أستاذ الثقافة الإسلامية والعميد السابق لكلية أصول الدين بالقاهرة".

وأضاف عفيفي، في بيان له، اليوم الخميس، أن "مناقشة هذه القضية يأتي في ظل التحديات الراهنة من سوء فهم النصوص الشرعية لدي دعاة الغلو والتطرف ومحاولات توظيف الدين لخدمة الأغراض الخاصة، وتأجيج الصراع باسم الدين وعدم فهم ثقافة الاختلاف والتعددية الدينية والمذهبية والثقافية وعدم الاعتراف بالآخر".

وأشار إلى أن "اللقاء سيشهد حضور وعاظ الأزهر الشريف من جميع أنحاء الجمهورية؛ حيث يتم طرح ومناقشة كل أبعاد هذه القضية والتعرض لأسباب أزمة الدعوة والحلول المقترحة لها؛ مع فتح باب النقاش مع الوعاظ لتلقي أسئلتهم والإجابة عليها لتوضيح ما التبس عليهم في هذا الشأن؛ بما يمكنهم من معالجة هذه الأمور بأسلوب عصري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك