«التعليم»: 25 ألف و624 طالبا بالثانوية تقدموا بتظلمات ضد نتائجهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: 25 ألف و624 طالبا بالثانوية تقدموا بتظلمات ضد نتائجهم

25 ألف و624 طالبا بالثانوية تقدموا بتظلمات ضد نتائجهم
25 ألف و624 طالبا بالثانوية تقدموا بتظلمات ضد نتائجهم
كتبت-منى زيدان وياسمين عبد الرازق:
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 2:00 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 2:00 م

• 200 ألف من طلاب الدبلومات الفنية يؤدون امتحان الدور الثاني

قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية واصلت اليوم تلقي تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى.

وأضاف سعد، في تصريحات صحفية له اليوم، أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات خلال أيام الأربعاء والخميس والسبت قد وصل إلى 25 ألف و624 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أن زيادة عدد الطلاب تعود إلى إعلان مكاتب التنسيق مجموع الالتحاق بالكليات، ما يؤدى إلى رغبة الطلاب فى التحقق من أوراق إجاباتهم.

ولفت إلى أن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها وصل إلى 69 ألف 761 ورقة إجابة، وسجلت مادة الفيزياء نظام حديث صدارة المواد المتظلم من نتائجها، وأما عن أقل المواد في نسبة التظلم فكانت مادة الجغرافيا.

وواصل طلاب الثانوية العامة «حديث وقديم»، لليوم الرابع، أمس، تقديم تظلماتهم من الدرجات التي حصلوا عليها في المواد المختلفة، وذلك من خلال 23 مقرًا على مستوى الجمهورية تابعة لـ10 كنترولات.

وقال الطالب محمد عبد الله، إنه قدم من مادة اللغة الإنجليزية، والتي تعتبر أكثر مادة حصل فيها على درجات منخفضة، على الرغم من حصوله على درجات عالية بجميع المواد الأخرى، حيث أنه يستهدف دخول كلية الهندسة.

وأضاف الطالب علي حمدي، أنه يتظلم من مادتي الكيمياء والرياضة البحته، لافتا إلي أنه حصل على أوراق التقديم للتظلمات منذ يوم الخميس الماضي، ولم يستطع تقديمها نتيحة التكدس.

وقال عبد الناصر عبد الحفيظ رئيس لجنة شبرا الخيمة لتظلمات الثانوية العامة قطاع "القاهرة د"، إن نسبة الإقبال بالمقارنة بالأيام الماضية لا تتعدى 1%، وذلك نتيجة لغلق البنوك يوم السبت.

وأضاف عبد الحفيظ، أن جميع الطلاب وأولياء الأمور الذين تقدموا بأوراقهم، حصلو عليها ودفعوا الرسوم في الايام السابقة، مما جعل الإقبال ضعيف جدا، حيث وصل إلى 30 طالبا فقط اليوم.

من ناحية أخري أدي اليوم، طلاب الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات امتحان الدور الثاني، وقال الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الدور الثاني بلغ 200 ألف طالب.

وقال الجيوشي في تصريحات لـ "الشروق"، إن هناك 380 لجنة علي مستوي الجمهورية عقدت بها امتحانات الدور الثاني، لافتا إلي أن غرفة عمليات التعليم لم تتلقي أي شكاوي تتعلق بالامتحانات.

وكانت نسبة النجاح في الدبلومات الفني فى نظام الثلاث سنوات بلغت 57.29%، وبلغت نسبة النجاح فى نظام الخمس سنوات 79.27%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك