يحيى راشد: نعمل على استعادة حركة السياحة من مختلف الأسواق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يحيى راشد: نعمل على استعادة حركة السياحة من مختلف الأسواق

يحيى راشد وزير السياحه
يحيى راشد وزير السياحه
الغردقة : طاهر القطان
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 9:33 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 9:33 م
قال يحيى راشد وزير السياحة، إن إعادة تشغيل الخط الملاحي بين الغردقة وشرم الشيخ يأتي في إطار النهوض بالحركة السياحية، وتوفير وسائل انتقال متعددة بين المدن السياحية المختلفة لإتاحة الفرصة أمام السائحين لزيارة أكثر من مقصد سياحي خلال زيارته لمصر.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية على هامش افتتاحه الخط الملاحي السريع الذي يربط بين الغردقة والبحر الأحمر من خلال رحلة بحرية تستغرق ساعتين، أن تشغيل هذا الخط الملاحي يساعد على نقل الحركة السياحية بين المدينتين ويختصر زمن الرحلة التي تستغرق بطريق البر أكثر من 10 ساعات.

وأضاف: "وزارة السياحة تعمل حاليا على استعادة الحركة السياحية من مختلف الأسواق المصدرة لحركة السياحة لمصر"، مشيرا إلى انخفاض حجم الحركة السياحية في النصف الأول من هذا العام بمقدار 2.3 مليون سائح عن نفس الفترة من العام الماضي، بسبب انحصار السياحية الروسية والإنجليزية والإيطالية، في حين شهدت أسواق أخرى زيادة في حجم الحركة الواردة منها مثل الصين التي سجلت زيادة بنسبة 30%، والأوكرانية 28%، بالإضافة للسياحة العربية التي سجلت زيادة بنسبة 15%.

وتابع «راشد» أن حجم الزيادة في السياحة العربية من الممكن أن يساعد على زيادة عائدات قطاع السياحة لأن السائح العربي عالي الإنفاق، حيث يتجاوز معدل إنفاق السائح الكويتي 180 دولار يوميا.

وطالب الوزير بضرورة تكاتف جميع العاملين في القطاع السياحي للتغلب على المشاكل العديدة التي تواجه القطاع"، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تحسن الصورة الذهنية لمصر بالخارج، واختيار التوقيت المناسب لإطلاق الحملات التسويقية في الأسواق المختلفة بما يتناسب مع المتغيرات التي حدثت بكل سوق على حدة.

من جانبه، أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أن تشغيل هذه العبارة يعد الخطوة الأولى التي انتهت منها المحافظة لتشغيل العديد من العبارات التي تربط الغردقة بشرم الشيخ أو بعدد من الموانئ العربية التي تساعد في نقل حركة السياحة العربية، مشيرا إلى انتهاء المحافظة من التنسيق مع الجهات المختلفة لإنهاء إجراءات وصول ركاب العبارة وسيارتهم على متن العبارة خلال رحلتها ليخرج السائح فور وصول العبارة من ميناء الغردقة البحري خلال دقائق.

كما أكد المهندس عوض صالح رئيس الشركة المالكة للعبارة أنه تقرر تنظيم 3 رحلات أسبوعيا للعبارة للربط بين الغردقة وشرم الشيخ، مشيرا إلى أن العبارة تستوعب 250 راكبا وتبلغ سعر التذكرة ذهابا وعودة 350 جنيها.

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وهشام علي رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، في استقبال العبارة فور وصولها إلى ميناء شرم الشيخ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك