«بوتين» يتجنب السياسة خلال زيارته لسلوفينيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بوتين» يتجنب السياسة خلال زيارته لسلوفينيا

بوتين
بوتين
فيرزيك أ ف ب
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 8:43 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 8:43 م
تجنب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، التطرق للتوترات الحالية مع الغرب، أثناء زيارته لسلوفينيا «العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي»، وركز على التاريخ.

والهدف الرئيسي من زيارة بوتن، المشاركة في إحياء الذكرى المئوية لمقتل نحو 300 أسير حرب روسي في انهيار جليدي في جبل فرزيك شمال سلوفينيا.

وقام رفاقهم من الناجين الذين أجبرهم الجيش النمسوي على بناء طريق إمدادات جبلي خلال الحرب العالمية الأولى، ببناء كنيسة روسية لا تزال قائمة حتى الآن.

وبعد كلمة في الكنيسة المكرسة للقديس فلاديمير، توجه بوتين إلى مقبرة في وسط لوبليانا ليكشف عن صرح جديد للجنود الروس الذين قتلوا في الحربين الأولى والثانية.

وقال في كلمته أن «الصرح سيمثل المبادئ المشتركة وسيعني أن أي محاولة لتغيير التاريخ أو إعادة كتابته أو تبرير الجرائم التي تسببت في مقتل الملايين، غير مقبولة».

وأضاف «سنواصل جهودنا لتقديم التاريخ للناس وخصوصا الشباب بهدف تذكر المعاناة والمحن التي تتسبب بها الحروب، وليس ذلك فحسب بل لنشر الوعي على ضرورة تعزيز المنطق والثقة والأمن في أوروبا والعالم».

وخلال زيارته الثالثة لسلوفينيا منذ توليه السلطة في العام 2000، سيتناول بوتين العشاء مع نظيره السلوفيني بوروت باهور في قلعة بردو التي كانت منتجع زعيم يوغسلافيا السابق تيتو، حيث التقى الزعيم الروسي الرئيس الأميركي السابق جورج بوش في 2001.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك