«النواب»: 9 أغسطس.. التقرير النهائي بشأن عضوية «أحمد مرتضى منصور» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النواب»: 9 أغسطس.. التقرير النهائي بشأن عضوية «أحمد مرتضى منصور»

احمد مرتضى منصور
احمد مرتضى منصور
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 5:54 ص | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 5:54 ص

قال النائب إيهاب الطماوي، أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة ستصدر تقريرها الخاص بعضوية النائب أحمد مرتضى منصور، وسترفعه إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، يوم السبت الموافق 6 أغسطس.

وأضاف "الطماوي" هاتفيًا لقناة "العاصمة"، الجمعة، أن التقرير سيتم مناقشته في جلسة عامة، خلال الأسبوع بعد المقبل، موضحًا أن المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس اللجنة، قرر تكليف الأمانة الفنية للجنة بتقديم بحثًا كاملا عما تم طرحه من أقوال ومقترحات وكلمات داخلها بشأن هذه القضية، مؤكدًا على حق الأمانة في تلقي أي مذكرات ومستندات من النائب أحمد مرتضى منصور.

وعن موقف اللجنة من حكم محكمة النقض، رد قائلا: "(النقض) هي الجهة الوحيدة المختصة بالفصل في صحة العضوية ويكون حكمها نافذًا بمجرد إبلاغ مجلس النواب، وذلك وفقًا للقانون والدستور، ونحن نحترم أحكام القضاء".

وكانت محكمة النقض قد قضت، بقبول الطعن المقدم من عمرو الشوبكي، المرشح الخاسر في انتخابات مجلس النواب، على نتيجة الانتخابات البرلمانية بدائرة الدقي والعجوزة التي فاز فيها أحمد مرتضى، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ومن ثم إلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بفوز "مرتضى"، وإعلان فوز "الشوبكي" بالمعقد النيابي؛ وذلك لوجود أخطاء مادية في فرز الأصوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك