«المسلماني» يرصد إهمال بعض المناطق الأثرية في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المسلماني» يرصد إهمال بعض المناطق الأثرية في مصر

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 10:07 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 10:07 م
سلط الإعلامي أحمد المسلماني، الضوء على مستوى الإهمال والتدهور الذي طال عدد من المناطق الأثرية والمباني الحضارية في مصر، ومنها قصر محمد علي باشا بمنطقة شبرا الخيمة، وأكبر مطبعة في الشرق الأوسط في بولاق.

وقال «المسلماني»، في برنامجه «الطبعة الأولى»، المذاع على قناة «دريم»، السبت، إن قصر محمد علي باشا كان يشبه في جماله وروعته قصر فرساي بفرنسا، حيث تم بنائه منذ ما يقرب من 200 عام، ولكن طاله الإهمال بشكل كبير، حتى أصبح يحاط بالقبح.

وأوضح أن الحكومة المصرية رصدت مبلغ 50 مليون جنيه للصرف على عمليات تطويره وترميمه منذ عدة أعوام، قائلا: "لا نعلم ما الذي حدث خلال عمليات الترميم وأسباب استمرار إهماله حتى الآن".

وأضاف أن منطقة شبرا الخيمة كانت منذ 200 عام مركزًا لحضارة ثقافية كبيرة، حيث كان بها مطبعة كبيرة لطباعة الكتب والوثائق، كما انتشر بالمنطقة المكتبات، فضلا عن الحدائق ذات المناظر الخلابة، فكانت تحوي طبيعة رائعة وثقافة لا نهاية لها.

وتابع: "اليوم نرى المطبعة والمنطقة وقد طالها الكثير من التدهور.. كيف أصبحت بولاق بهذا الشكل الآن؟ كيف هبطنا من جمال المبنى وسحر العمارة إلى هذا المستوى؟ كيف تحولت القصور والحدائق المشرقة إلى هذا المستوى الرديء؟ للأسف نحن نعاني من حكومات غير جادة ونخب غير أمينة على الماضي والمستقبل".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك