استطلاع: حياة الألمان اليومية لم تتأثر بخطر الإرهاب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استطلاع: حياة الألمان اليومية لم تتأثر بخطر الإرهاب


نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 6:42 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 6:42 م

شهدت ألمانيا وأوروبا مؤخرا هجمات إرهابية دموية أثارت الذعر. لكن وحسب استطلاع للرأي فإن معظم الألمان لم يسمحوا لمخاطر وقوع عمليات إرهابية بالتأثير على حياتهم اليومية، فهم يواصلون السفر وحضور الحفلات والمهرجانات.

بعد الهجمات التي وقعت في باريس وبروكسل ونيس ومؤخرا أيضا في فورتسبورغ وأنسباخ الألمانيتين وصل الإرهاب إلى الأراضي الألمانية. وكان عدم الشعور بالأمن مباشرة بعد تلك الهجمات كبيرا، لكن استطلاعاألمانيا حديثا أظهر أن المواطنين الألمان لم يسمحوا لخطر الإرهاب أن يشعرهم بالخوف ويؤثر على مسار حياتهم اليومية بعد تلك الهجمات.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد "يوغوف" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن 14 بالمئة فقط من الألمان ألغوا جولات كانوا يعتزمون القيام بها بالحافلة أو القطار خوفا من الإرهاب خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وجاء في الاستطلاع أيضا أن 14 بالمئة فقط ألغوا زيارتهم لمهرجانات أو حفلات موسيقية خوفا من حدوث هجمات، مع العلم أن هذه النسبة شملت أيضا الأماكن الرائجة للزوار داخل مراكز المدن أيضا

وأوضح أكثر من نصف عدد الأشخاص المشاركين في الاستطلاع أنهم لم يسمحوا لاحتمالية حدوث هجوم إرهابي بالتأثير على مسار حياتهم اليومية، وأشاروا إلى أنهم يسافرون باستخدام وسائل النقل العامة ويذهبون إلى الحفلات والمهرجانات.

ولكن ثلثهم تقريبا أوضح أنه لم يستخدم الحافلات أو السكك الحديدية ولا يرغب في الذهاب لحضور أي فعاليات. وفي الوقت ذاته أوضح 75 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أنهم يعتبرون أن حدوث هجوم من جانب تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في ألمانيا أمر محتمل.

جدير بالذكر أن هذا الاستطلاع شمل 2061 شخصا، وتم إجراؤه في الفترة بين 27 و29 تموز/يوليو



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك