انطلاق أولى رحلات العبّارات السريعة من الغردقة إلى شرم الشيخ بعد توقف 3 سنوات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق أولى رحلات العبّارات السريعة من الغردقة إلى شرم الشيخ بعد توقف 3 سنوات

جنوب سيناء - كمال الجزيري
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 3:02 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 3:02 م

شهد ميناء الغردقة، اليوم، انطلاق أولى رحلات العبارة "La Pes Pes"، من ميناء الغردقة البحري متجهة إلى ميناء شرم الشيخ البحري، وكان في استقبالها بميناء شرم الشيخ اللواء "خالد فودة"، محافظ جنوب سيناء، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال "ملاك يوسف"، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن هذه الرحلات تعمل على تنشيط السياحة بين المدن، حيث أن هناك سياح يزورون شرم الشيخ ولا يزورون الغردقة والأقصر؛ لبعد المسافة بالطريق البري، إلا أنه من الممكن عن طريق الخط الملاحي اختصار المسافة.

وأضاف، أنه من المقرر أن تنظم السفينة "La Pes Pes"، رحلات منتظمة يومي "الأحد" و"الخميس" من كل أسبوع، حيث يستغرق زمن الرحلة ساعتين، ومواعيد المغادرة في الساعة 8 صباحا من ميناء الغردقة، والعودة الساعة 6 مساء، من ميناء شرم الشيخ، وتعمل العبارة على توفير أكثر من 10 ساعات عن المسافرين على الطريق البري.

وشدد اللواء مهندس "هشام أبو سنة"، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على مدير موانئ الغردقة وشرم الشيخ، على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات العاملة بالموانئ؛ لتسهيل الإجراءات وتجهيز المينائين لاستقبال الرحلات بعد الحصول على شهادات هيئة السلامة والتفتيش البحري والتصنيف الدولية وتأمين العبارة.

يذكر أن "La Pes Pes" من العبارات السريعة، طولها 41 مترا، وعرضها 11 مترا، وحمولتها 250 راكبا، وتقرر استئناف هذه الرحلات الداخلية بعد توقفها لمدة 3 سنوات منذ عام 2013.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك