فيديو.. التنمية الصناعية: طرح 350 فدانًا ببورسعيد لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. التنمية الصناعية: طرح 350 فدانًا ببورسعيد لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة

اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية
اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 6:35 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 6:35 م
أعلن اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، عن اعتزام الهيئة طرح 350 فدانًا بمنطقة الرسوة بمحافظة بورسعيد، لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة.

وأضاف «جابر» هاتفيًا لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على فضائية «سي بي سي إكسترا»، السبت، أنه سيتم فتح باب الحجز في المرحلة الأولى التي تبلغ مساحتها 100 فدان، يوم 1 أغسطس المقبل، موضحًا أن طبيعة الأنشطة التي يمكن تنفيذها في على تلك الأراضي تتضمن صناعات غذائية وهندسية وكيماوية وغزل ونسيج، وهي المجالات التي يقبل عليها المستثمرون.

وأكد أن تلك الصناعات لا تحتاج إلى مساحات كبيرة من الأراضي حتى يتم إنتاجها، كاشفًا عن نية الهيئة طرح باقي المساحة المخصصة في منطقة «الرسوة»، على هيئة مجمعات صناعية مبنية بالكامل لصغار المستثمرين، بحيث تكون المساحة المخصصة للمستثمر الواحد تتراوح من 500 إلى 600 متر.

وقال إنه تم توصيل كل المرافق والخدمات للمنطقة بالكامل، بالإضافة إلى إنشاء الطرق المؤدية إليها، وتوصيلها بالغاز ومحطات للصرف الصناعي، مضيفًا: «المستثمر يدفع 25% فقط من قيمة الأرض، كما نعطيه عامان سماح بدون دفع أي مبلغ خلال هذه المدة، حتى يبدأ في إنشاء مصنعه، على أن يتم تقسيط باقي سعر الأرض لمدة 5 سنوات».

وأشار إلى وضع بنود بالعقد لضمان عدم «تسقيع الأراضي»، أو إعطائها لمستثمرين غير جادين، مؤكدًا على وجود إقبال كبير على الحصول على تلك الأراضي من جانب المستثمرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك